الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “زهرة” تتخطى حاجز 25 ألف سيدة في حملة اكتوبر

“زهرة” تتخطى حاجز 25 ألف سيدة في حملة اكتوبر

ساره الشريهي – الرياض:

اختتم مساء الأمس الأربعاء 29 نوفمبر الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي #دقايق_تسوى_سنين وتميزت زهرة لهذا العام بمساندة شريكها الاستراتيجي وزارة الصحة بنشر التوعية بالتعاون مع 19 مديرية صحية من مناطق الشؤون الصحية في المملكة وذلك في المراكز التجارية, المدارس, الجامعات, الكليات التقنية, دور تحفيظ القرآن, السجون, والشؤون الاجتماعية, حيث وصل صدها لأكثر ن 25 الف سيدة مع وجود فريق طبي وتطوعي متكامل.

وذكرت المدير العام لجمعية زهرة شدا بنت عبدالله الدهش بأن نجاح هذه الحملة يعود لتعاون زهرة مع العديد من الجهات و الشركات الداعمة والتي وصل عددهم الى 20 شركة راعية و53 جهة داعمة, والعديد من الشركاء الصحيين الذين ساهموا بنشر التوعية من خلال مشاركة مجموعة من الأطباء والأخصائيين في عدة مجالات لتفعيل النصائح التوعوية التي بلغت مايزيد عن 100 مادة توعوية.

ولكي تصل الرسالة التوعوية بشكل أوسع تم إقامة مايقارب 150 فعالية تثقيفية من محاضرات وورش عمل وحصص رياضية في المدارس والجامعات والشركات والنوادي, بحضور أكثر من 10 ألاف سيدة.

كما نظمت الجمعية عدة فعاليات اجتماعية ترفيهية رياضية أبرزها: الفعالية العائلية الترفيهية (Pink in motion) التي اقيمت بمقر نادي الشركة السعودية للكهرباء لمدة ثلاث ايام تضمنت عدة أنشطة رياضية وحركية وعروض حية وبلغ عدد الحضور أكثر من 2450 شخص, والعشاء الخيري الذي اقيم في مطعم نوزومي والذي يعود ريعه لصالح الجمعية, وحفل الشاي الخيري بمطعم سبازيو الذي تعود نسبة من ريع التذاكر للجمعية.

كمت انها افتتحت المعرض التفاعلي الذي أقيم في مجمع الحمراء يوم السبت الموافق 14 أكتوبر لعام 2017 والذي يهدف الى محاربة السرطان بالوعي والقوة.

ومثل كل عام ومنذ بدء تأسيس الجمعية والراعي الرسمي للجمعية شركة فام, والراعي البلاتيني المراكز العربية لم يتوانوا في نشر رسالة التوعية للمجتمع, كما ساهمت ايضاً النوادي الرياضية النسائية نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 بأهمية اتباع اسلوب حياة صحي متوازن, من خلال تقديم عدة حصص رياضية متنوعة وعروض خيرية.

كما كان للتعليم من جامعات وكليات دور مهم في تقديم محاضرات توعوية وأركان تعريفية وأنشطة تثقيفية لطالباتها بهدف التوعية عن أهمية الفحص المبكر عن مرض سرطان الثدي الذي بلغ عددهم 27 جامعة.

ووصلت الحملات التوعوية التي نظمتها الجمعية خلال العشرة سنوات الماضية إلى حوالي 500 ألف سيدة في مختلف مناطق المملكة, وأضافت الدهش بأن الجمعية ركزت في مختلف رسائلها على ضرورة الكشف المبكر, وهي رسالة الجمعية التي تنشرها في الاركان التعريفية و المحاضرات التثقيفية التي تقيمها في شهر أكتوبر.

واضافة شدا الدهش لإنماء ان حملة هذه السنه تميزت بسعت انتشارها في الأرجاء وتفاعل مناطق ومحافظات المملكة بشكل كبير فكانت المبادرة من أفراد المجتمع أنفسهم, وزيادة عدد المبادرين من الذكور بشكل ملحوظ عن السنوات الماضية واختتمت الدهش ان في كل سنة الجمعية تخوض التحدي لتتميز عن السنة السابقة وسوف يرتفع صداها بنضمام 30 سفير اعلامي والخطة المستقبلية لزهرة بناء وقف للجمعية بمساهمة رجال وسيدات الأعمال والمتطوعين بوقتهم وجهدهم ومشورتهم.

كما أنه تم توقيع اتفاقية مذكرة تعاون تعاون خلال الحفل مع الجمعية السعودية للتثقيف الدوائي, والتي يمثلها الدكتور الصيدلي يوسف بن صالح العمري, رئيس مجلس إدارة الجمعية, والتي تهدف لفتح افاق التعاون وتحقيق التكامل والتعاون بين الجانبين.

عن سارة الشريهي

شاهد أيضاً

تعليم عنيزة يشارك بفاعلية فى احتفالات عنيزة باليوم الوطني

غدير الحريّص – عنيزة : تعيش إدارة التعليم بمحافظة عنيزة كغيرها من القطاعات الحكومية والأهلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *