الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / نائب أمير المنطقة الشرقية يزور ملتقى ومعرض “شباب وشابات الأعمال”

نائب أمير المنطقة الشرقية يزور ملتقى ومعرض “شباب وشابات الأعمال”

إنماء – واس:

قام صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية مساء أمس بزيارة لملتقى ومعرض شباب وشابات أعمال الشرقية 2017 في يوم الختامي، الذي نظمته غرفة الشرقية بالتعاون مع شركة معارض الظهران اكسبو لمدة ثلاثة أيام في مقر الشركة بالدمام؛ حيث تجول سموه بين الأجنحة المشاركة، واطلع على مشاريع الشباب والشابات، وقصص النجاح التي شهدها المعرض.

وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان افتتاح سمو أمير المنطقة للمعرض وزيارة سمو نائبه، مؤكدا أنها تمثل وبشكل كبير دعما لبرامج الغرفة الرامية إلى تطوير قطاع الإعمال الشاب، الذي يبرز من خلال تنظيم الغرفة للمناسبات والفعاليات التي تهتم بإظهار أفكار ومشاريع الشباب التي تؤكد بأنهم قادرون على إضافة قيمة في السوق المحلي والتأكيد على تنوع اقتصاد المملكة وفقا لرؤية 2030.
وأكد أن شباب وشابات الأعمال في المنطقة نجحوا في إثبات أنفسهم من خلال مشاركاتهم الايجابية في المعرض من حيث تنوع الأفكار والمشاريع الريادية لتواكب التطور الحاصل في العالم بعيدا عن التقليدية، والقدرة على جذب انتباه المستثمرين وقطاع الأعمال والمختصين، لافتا إلى أن المعرض شهد العديد من قصص النجاح لرواد ورائدات الأعمال الذين سطروا مسيرة تخللتها التحديات وصولا إلى النجاح ، حيث احتوى المعرض على أكثر من 230 مشروعا رياديا.

وأوضح العطيشان أن الملتقى والمعرض حقق أهدافه التي تتمثل في المساهمة في تعزيز موقع الاقتصاد السعودي وقدراته التنافسية في البيئة الاقتصادية الدولية ، وإيجاد أجيال جديدة من قيادات القطاع الخاص، وتشجيع الموهوبين والمتميزين من شباب وشابات الأعمال، وإرشادهم إلى أحدث الطرق والمناهج في إدارة الأعمال، ومساعدتهم على إدارة منشآتهم وفق أسس علمية وتقنية وإدارية حديثة، ورفع القدرة التنافسية لمنشآتهم، من خلال طرح التحديات وسبل تجاوزها.
وشهد المعرض زيارات متنوعة لعدد من الخبراء والمختصين الذين أبدوا إعجابهم بما شاهدوه من مشاريع مميزة، و أفكار متنوعة لشباب وشابات الأعمال.

كما شهد المعرض توقيع اتفاقيات بين جهات حكومية مشركات كبرى مع شركات ناشئة لشباب الأعمال، حيث وقعت الهيئة العامة للسياحة والآثار اتفاقية دعم برنامج “عيش السعودية” مع أحد المستثمرين الشباب ، حيث يستهدف البرنامج تنظيم رحلات للطلاب والطالبات للتعريف بمناطق المملكة بالمجان.
يذكر أن نخبة من الخبراء والمبادرين ناقشوا على مدى ثلاثة أيام من خلال البرنامج العلمي المصاحب للملتقى عددا من المحاور في 3 جلسات علمية، تمثلت بالاستثمار في الابتكارات والمواهب، وعوامل استمرار النجاح وأثر الإرشاد في نجاح المشاريع الناشئة.

04766ddb-3e3d-41a6-95df-cbd6d89a819e

عن مريم المغربي

شاهد أيضاً

“دراجو الأفلاج” .. مسيرة عام بدأت ب 3 أعضاء

ندى حسين – الرياض : احتفل فريق “دراجو الافلاج” للدراجات الهوائية تحت مظلة لجنة التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *