الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / لأول مرة …. دورة كرة السلة للنساء في مركز الأميرة نورة بعنيزة

لأول مرة …. دورة كرة السلة للنساء في مركز الأميرة نورة بعنيزة

راضي الزويد- عنيزة:

تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 نحو مجتمع ينعم بأجسام سليمة وعقول واعية . وتوجه المملكة إلى تشجيع الرياضات النسائية بأنواعها ،نظم قسم الصحة واللياقة بمركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي التابع للجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة . لأول مرة دورة تدريبية في كرة السلة للنساء في مقر المركز . في بادرة تعد الأولى على مستوى منطقة القصيم ، وقد بلغ عدد المشاركات في الدورة 8 فتيات . ويتولى تدريبهن مدربة متخصصة .

هذا وقد ذكر أمين عام الجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة الأستاذ صالح محمد الغذامي أن السماح للنساء بممارسة الأنشطة الرياضية في نطاق نسائي متكامل سيسهم بشكل كبير في استثمار الفتيات والنساء لأوقاتهن في نشاط يعود عليهن بالنفع الإيجابي بدنياً وذهنياً وصحياً ، مشيراً إلى أن الرياضة لغة ووسيلة عالمية للتعريف بالقيم الإسلامية التي تدعو في المقام الأول للوسطية. كما أن الجمعية تطمح إلى النهوض بواقع الرياضة النسوية .

كما ذكرت مديرة مركز الأميرة نورة المهندسة ندى النزهة أن الرياضة النسائية المعتدلة المحافظة على الحشمة والمتماشية مع الشريعة الإسلامية تحمي البنات والنساء وتساعدهن في استثمار طاقاتهن لما فيه الخير لهن بدلاً من الكسل والخمول ، كما أن الرياضة وقاية وعلاجاً للأمراض الصحية والنفسية والاجتماعية التي يعاني منها المجتمع كالسمنة السكري والاكتئاب . كما أننا نطمح إلى ترسخ أهمية الرياضة لدى السيدات السعوديات ، خصوصاً أن كرة السلة تشهد إقبالاً كبيراً من الفتيات .

عن راضي زويد

شاهد أيضاً

ضمن مشروع سكني لجمعية “مأوى” خلال عام

أبرار السبر – جازان : بحضور سعادة وكيل التنمية لوزارة العمل المهندس الحجاب الحازمي سلمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *