الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / فعالية “لون رصيفك” تلون يوم الإعاقة

فعالية “لون رصيفك” تلون يوم الإعاقة

أحمد باشميل – جدة :

في ذكرى الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة، نظمت الفنون الخاصة اليوم 3 ديسمبر بمدينة جدة وتحديدا بكورنيش الحمراء مشروعها السنوي “لون رصيفك” تحت إشراف أمارة منطقة مكة المكرمة في خطوة الهدف منها تلوين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة بفتح المجال لهم للتعبير عن أنفسهم دون قيود والاختلاط بالعامة في الشارع العام، حيث ينضم لهم جميع الأشخاص المتواجدون في الموقع حينها.

ويهدف تخصيص هذا اليوم إلى تعزيز حقوق ورفاه الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع مجالات المجتمع وزيادة الوعي بمفهوم الإعاقة في كل جانب من جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

وتجمع أكثر من 400 شخصا من الأشخاص ذوي الإعاقة يمثلون 15 مركز متخصص، أشرف عليهم 150 مشرف ومشرفة ومتطوع ومتطوعة, لتلوين الرصيف بالطباشير.

وبينت السيدة “مها الجفالي” المدير التنفيذي للفنون الخاصة السعودية وعضو المجلس الاستشاري للفنون الخاصة العالمية بقولها “نسعى دوما لخلق الفرص لأبنائنا وبناتنا من ذوي الإعاقة لخلطهم في المجتمع والسعي للتوعية عن قدراتهم وامكانيتهم، ومشروع “لون رصيفك” يمثل فرصة للوصول لأهدافنا، حيث يتيح لهم الفرصة للاختلاط بالشارع العام واستعراض قدراتهم”.

وشارك في هذا الحدث العديد من الجهات المتخصصة بالإعاقة مثل الجمعية السعودية للتوحد وجمعية الأطفال المعوقين وبالإضافة لشرطة جدة والهلال الأحمر بتنظيم “مركز العون” بالمشاركة مع مجموعة “غير حياتك” التطوعية والتي أسهمت في إنجاح هذا الحدث السنوي.

وأفادت “لميس الحكاري” الناطق بإسم مجموعة “غير حياتك” بأن المجموعة تنظم الحملات الخيرية منذ عام 2008 وستستمر بإذن الله في كل الفعاليات الخيرية, ويسعدها دائما أن تتواجد في جميع فعاليات “مركز العون” ومن ضمنها فعالية “لون رصيفك” والتي قاموا بتنظيمها منذ 6 سنوات.

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

بالأهازيج الوطنية مطار الملك فهد يحتفي باليوم الوطني

إنماء – واس : احتفت شركة مطارات الدمام بزوارها والمسافرين في اليوم الوطني بالذكرى الـ88 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *