الرئيسية / HOME / مقالات / باقي فيك خير، وأثر للغيّر.

باقي فيك خير، وأثر للغيّر.

  • مها الجدعاني

يُلاحق مسامعنا دائمًا اترك لكَ أثرًا بعد مماتك ولا تبقى وحيد الطموح ووحيد الفرصة بحد ذاتها. إن في بعض فئات مجتمعنا فرص يقتلها التردد، ويخمدها طمع الغير بحقد ممتلئ بداخلهم وبطمس المعنى الحقيقي للأثر بسلبياتهم، وبعدم الشعور أن الكلمة الواحدة وطرح العديد من الأفكار الإيجابية والسلبية أياً كانت من الممكن أن تبني حماساً أو تُطفي آمالاً مُشعة.
لا يعي البعض أيضًا كم هو الأثر حيثما تعددت سُبله (كلمة، فعل.. إلخ) بأثره الرجعي أساسًا له قبل غيره؛ لأن يُسعده ويدفعه لإكمال ما تركه حتى وإن كان مجرد عمل لا ينتمي للمجتمع كله وإنما لنفسه يعود وهيَ الأحق بها ويليها بعد ذلك ما يريد. أنه من الممكن وبمنظور آخر للأثر السلبي أن يقوم بالتخلي عن أشياء كان يبني لها بمجرد ظروف أبعدته وانطفئ. إن الظروف في كثير من الأحيان تعتبر أيضاً وسيلة للتكاسل بعيداً عن رؤية الغايات المرجوة والبحث عن الرؤية المتاحة. لا تبخل على غيرك بكنز معلوماتك وبعلم يبقى بعدك ستلاحقك دعواته حتى آخر لحظة.
افعل الخير وليقَع حيثُ يقع، فإن وقع في أهلِه فهُم أهلُه،
وأن وقَع في غير أهلِه فأنتَ أهلُه.
-ابن قتيبة
استمد القوة من الله ثم نفسك واسكب الجمال وأروقة السلام لمن حولك واسعى أن تُلقي بالإيجابية وبأثرها الممتد أينما حللت، ولا تسمع أو تلتفت لمحبطات النفس المؤذية من غيرك. كُن ذا أثر جملة يكررها الكثير هل تعي معناها الحقيقي؟ كن ذا أثر لأجل نفسك لأجل أن يُترك اسمك صدّاحًا بـ سفير الخير وبكل أمر خيّر. أنت تستطيع وبمقدورك فعل الكثير انهض واترك أفعالك تروي أثآرك.. باقي فيك خير، وأثر عامر للغير.

عن قسم المقالات

شاهد أيضاً

استراتيجية المشروعات ومهارات القرن الواحد والعشرون

بندر المطلق     تحرص المدرسة المعاصرة على تقديم التعليم والتعلَم وفق نظريات تفسر التعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *