الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / ملتقى “نافذة المستقبل” بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

ملتقى “نافذة المستقبل” بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

روان الحريص – الرياض:

ابتدأ الملتقى في تمام الساعة ١١:١٢صباحاً، وأول فقراته كانت كلمة ترحيبية بصاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود و بوكيلة كلية الإعلام والإتصال الدكتورة حنان العريني وبوكيلة مركز دراسة الطالبات الدكتورة موضي الدبيان، وبعدها تم الإستماع إلى آيات عطره من القران الكريم تلتها الطالبة موضي الهرمة، ثم ابتدأ السلام الملكي حيث وقف الجميع احتراماً لوطننا الغالي، وبعدها تم عرض فيديو يتحدث عن كلية الإعلام والإتصال بجامعة الإمام محمد، حيث أنها تعتبر أول كلية للإعلام على مستوى المملكة.

وقامت الدكتورة حنان العريني وكيلة كلية الإعلام بجامعة الإمام بالشكر الجزيل لصاحبة السمو الأميرة نورة آل سعود على حضورها لهذا الملتقى.

وبعدها وجهت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود كلمة شكر لمدير الجامعة الدكتور سليمان ابا الخيل، وذلك من أجل لقائها بطالبات كلية الإعلام حيث أنها قامت بالثناء على جهود الجامعة التي خدمت المجتمع من خلال الأعمال التي قامت بها، واختتمت حديثها بتوجيه الشكر للجميع متمنية للطالبات وللجامعة مزيد من النجاح والتوفيق.

و تحدثت الأستاذة سلطانة الثبيتي والتي شكرت في بداية حديثها صاحبة السمو الأميرة نورة و كذلك مدير الجامعة الدكتور سليمان ابا الخيل و عميدة دراسة الطالبات ووكلية كلية الإعلام، وقالت الأستاذة سلطانة أن الهدف من هذا الملتقى هو من أجل تأهيل وتدريب الطالبات وخاصة الخريجات لسوق العمل مستقبلاً، واختتمت حديثها بالشكر لطالباتها على جهودهم المبذولة.

وبعدها تم عرض فيديو الإعلاميات على مشارف العمل والذي تحدث عن دور المرآه السعودية في مجال الإعلام، والذي قام بإعداد هذا التقرير هم طالبات كلية الإعلام والإتصال بجامعة الإمام.

وتحدثت الطالبة نورة المطلق ” المشرفة على الملتقى” عن فكرة الملتقى ومراحل تطوره، والذي كان في بداية الأمر نشاط لمادة معينة، وبعدها تم تطويره حتى يخدم طالبات كلية الإعلام وتحديداً الخريجات، وذكرت نورة أن سبب تسمية اسم الملتقى بـ ” نافذة المستقبل” أي بمعنى أنه يفتح نافذة تمكن الطالبة حتى تستعد لسوق العمل، وذكرت نورة أن الدكتورة حنان العريني والأستاذة سلطانة الثبيتي قاموا بالتبني لهذه الفكرة من خلال تقديم الدعم والتشجيع لتطبيقها.

وأخيراً قامت كل طالبة من طالبات أقسام كلية الإعلام “قسم الجرافيكس، وقسم الصحافة والنشر، وقسم الإعلان والإتصال التسويقي، العلاقات العامة”، بالتعريف عن القسم وعن تجربة كل واحدة منهن في دراسة التخصص.

ثم اخُتتم الملتقى بتقديم الشكر الجزيل للجهات المشاركة، وكان ذلك في تمام الساعة ١٢:١٠ مساءً.

عن روان الحريص

شاهد أيضاً

50 فعالية لجمعية الكشافة في اليوم الوطني الــ 88 للمملكة

مبارك الدوسري – الرياض: تُشارك جمعية الكشافة العربية السعودية في الاحتفاء باليوم الوطني الـ 88 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *