الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / آسية الوقفية تفتتح ندوة “الأسرة الناشئة وتحديات الحياة”

آسية الوقفية تفتتح ندوة “الأسرة الناشئة وتحديات الحياة”

محمد كعوات – الرياض :

بحضور سمو الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود بن عبدالله بن ثنيان ال سعود مديرة القسم النسائي افتتحت آسية الوقفية ندوة ” الأسرة الناشئة وتحديات الحياة ” ، بمشاركة خبيرات في مجال الإرشاد الأُسَري والاقتصادي.

وقد افتتحت د. أسماء الرويشد رئيس مجلس إدارة آسية الوقفية الندوة التي أقيمت مساء أمس بقاعة الأمير سعود بمركز الملك سلمان الاجتماعي بالشكر للمركز على جهودهم في إنجاح البرامج الاجتماعية الهادفة وهذا اللقاء الذي يعتبر إحدى الثمرات لشراكة آسية الوقفية مع مركز الملك سلمان الاجتماعي ثم تحدثت عن جوانب عدة كالحقوق الزوجية مستدلة بقصص نبوية أسرية

ثم واصلت د. جميلة اللعبون و أ. مريم الثمالي أخصائية في المجال النفسي والزوجي والتربوي إدارة الندوة بتقديم لموضوع الاستقرار العاطفي والوصول له وتأثير الملتقيات في هذا الشأن والعديد من الأمور التي تحدثت عنها في إطار التوعية بالأستقرار الزوجي والعاطفي.

وتابعت الأستاذة بلقيس الغامدي الحفل بتقديم ” مشكلات تهدد استقرار أسرتي ” وهي مستشارة زوجية وباحثة اجتماعية تؤكد فيها وتظهر نوعية المشكلات وأختلافاته وظهورها بشكل أكبر مشددة على تبني مفهوم الحب وثقافته وتفعيلة داخل الأسرة كون له تأثير قوي وزمن نحتاج فيه الحب داخل الأسرة.

وشاركت الندوة أ. عواطف المقبل محاضر في جامعة الملك سعود كلية إدارة الأعمال محورها عن الجانب الاقتصادي أوضحت فيه أن للمال أساسيات وبينت بعض الأعباء الكبيرة المؤثرة مستقبلا على استقرار الأسرة وأن أمنها المالي يتحقق إذا ارتفع عندنا شعور بالمسؤولية وتنظيم خطة مالية بسيطة مبينة نعمة المال وأحسان التعامل معه.

اختتم اللقاء بالإجابة على أسئلة الحاضرات ثم بشكر وتكريم الدكتورة أسماء الرويشد لمركز الملك سلمان الاجتماعي ممثلاً بسمو الأميرة الجوهرة ال سعود ، وقدم لها درع تذكاري معبر ، ثم تقدمت أ. عواطف العبيد المدير العام لآسية الوقفية بتقديم دروع الشكر والتقدير للمشاركات والمنفذات والمستشارات بالمركز مثنية على جهودهن.

 

عن محمد كعوات

شاهد أيضاً

أكثر من 100 شاب وشابة في داتاثون الإعلام

هند آل فاضل – عرعر : أطلق مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام اليوم فعالية داتاثون «DATATHON» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *