الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / برعاية الأمير سعود بن نايف تفتتح الجبيل “منتدى الجبيل للإستثمار”

برعاية الأمير سعود بن نايف تفتتح الجبيل “منتدى الجبيل للإستثمار”

أزهار الخزاعي – الجبيل :

تحت رعاية صاحب السمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، تستعد غرفة الشرقية ممثلة بمجلس الاعمال بفرعها بمحافظة الجبيل إطلاق “منتدى الجبيل للإستثمار” بشراكة استراتيجية مع الهيئة الملكية بالجبيل، ومن المقرر إقامته خلال يومي 17 و18 ديسمبر في مركز الملك عبدالله الحضاري في مدينة الجبيل الصناعية.

ويضم المنتدى العديد من المحاور في دور الأنظمة والتشريعات في دعم وتسهيل الإستثمار في المملكة، وتعزيز الفرص الإستثمارية وزيادة المكون المحلي في القطاعات الإقتصادية المختلفة، ودور إقتصاد المعرفة كمحرك للنمو الإقتصادي، بالإضافة الى المعرض المصاحب للمنتدى لمدة 3أيام.

وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن العطيشان على إستعدادات الغرفة القائمة لتنظيم المنتدى وفق المعايير العالية التي تعودت عليها الغرفة عند تنظيم مناسباتها.

وقال أن المنتدى سيشهد مشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين في الشأن الاقتصادي لإستعراض أهمية محافظة الجبيل في مجالات عدة، والفرص الاستثمارية الضخمة والمتنوعة التي تحظى بها، بالإضافة الى الميزة النسبية التي تتمتع بها الجبيل في اجتذاب رؤوس الاموال والشركات الكبرى.

وبين العطيشان ان المنتدى يهدف الى تسليط الضوء على دور المحافظة في تحقيق رؤية السعودية 2030، وتعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني، وتوطيد مفهوم المنطقة الشرقية عاصمة الصناعة الخليجية، وجذب الاستثمارات الخليجية والعالمية لمدينة الجبيل، بالإضافة الى تعظيم أوجه الاستفادة من المزايا التنافسية للمحافظة.

وأوضح العطيشان انه إدراكا من غرفة الشرقية لأهمية توعية القطاع الخاص بأهم مجالات الاستثمار في الجبيل وتمكينه من الاستفادة المثلى من الفرص والمزايا النسبية لهذه المدينة، وبحث سبل وآليات تذليل التحديات التي تواجه الاستثمار، جاءت فكرة تنظيم المنتدى.

وبشراكة استراتيجية مع الهيئة الملكية بالجبيل، حيث تشارك فيه كبرى الشركات العالمية والوطنية وبعض الجهات الرسمية المعنية، مشيرا الى معرض مصاحب للمنتدى خاص بالشركات الراعية والجهات الحكومية ذات العلاقة بشؤون الاستثمار.

عن أزهار الخزاعي

شاهد أيضاً

فتيات الوطن بفريق “ارتواء” التطوعي في دولة الكويت

عدنان باشا – الكويت : بعد أن قدّموا خدماتهم الجليلة في خدمة مجتمعهم و منطقتهم القصيم، تأهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *