الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / تعليم الرياض يقيم لقاء الصحة النفسية في بيئة العمل

تعليم الرياض يقيم لقاء الصحة النفسية في بيئة العمل

إنماء – الرياض:

تنظم إدارة الشؤون الصحية المدرسية وبالتعاون مع مجمع الأمل الطبي بمدينة الرياض يوم الأربعاء القادم (لقاء الصحة النفسية في بيئة العمل) وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية للعام 2017م ، من منطلق أن الصحة النفسية تعد عنصرًا مهمًّا ومكملاً للصحة العامة.

ذكر ذلك مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي وبين أن اللقاء سيقام بمدارس الجودة الأهلية، ويستهدف منسوبات التعليم العام من قيادات ادارات ومكاتب تعليم ومدارس مدينة الرياض والمرشدات الصحيات وسيقدمه عدد من المختصات في الطب النفسي والعلاج السلوكي بهدف توضيح ماهية الضغوط في بيئة العمل ومصادرها .و تحديد أهم الاضطرابات النفسية والجسمية التي قد تصيب الفرد في محيط العمل. و تقديم استراتيجيات التخلص من ضغوط العمل في المؤسسات التعليمية ،كما سيتطرق إلى تداعيات الاضطرابات النفسية ومدى ارتباطها بالأمراض الأخرى التي قد تصيب الانسان .

من جهته بين مدير الشؤون الصحية المدرسية الدكتور حمد الهاجري أن اللقاء يأتي في إطار الاحتفاء بيوم الصحة النفسية العالمي والذي عادة ما يوفر الفرصة للعاملين في مجال الصحة النفسية من الحديث عن حالات ضغوط ومشاكل العمل المطروحة من قبل مرتادي عياداتهم، وما يحتاجونه لجعل الرعاية الصحية النفسية متاحة لكافة الناس حول العالم. مشيرا أنه قد تم الرسم ليوم الصحة النفسية العالمي للعام الحالي 2017م أهداف عديدة من أبرزها : رفع الوعي لمشاكل الصحة النفسية حول العالم ،وحماية الصحة النفسية عن طريق الحد من عوامل الخطر المرتبطة بالعمل ،والتركيز حول الاكتئاب في مكان العمل وتأثيره في الإنتاجية ، وتوفير خدمات للصحة النفسية والرعاية الاجتماعية الشاملة والمتكاملة في البيئات المجتمعية ، وتنفيذ استراتيجيات لتعزيز الصحة الوقائية والوقاية منها ، إضافة إلى تحريك وتفعيل الجهود لدعم الصحة النفسية.

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

أكثر من 100 شاب وشابة في داتاثون الإعلام

هند آل فاضل – عرعر : أطلق مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام اليوم فعالية داتاثون «DATATHON» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *