الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم “تدبر” بالرياض

انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم “تدبر” بالرياض

إنماء – الرياض:

رعى المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي انطلاقة التصفيات النهائية على مستوى الإدارة لمسابقة القرآن الكريم “تدبر” والتي تستضيفها مدارس المنهل بحي التعاون على مدى خمسة أيام.

وقد اطلع الوهيبي خلال زيارته للتصفيات النهائية لمسابقة “تدبر” على عمل اللجان واستمع إلى مشاركة عدد من الطلاب مبدياً سعادته بما رآه من تميز الطلاب في حفظ القرآن الكريم واهتمامهم بذلك، وفي نهاية زيارته كرّم المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض محكمي المسابقة المشاركين في التصفيات.

وأوضح مدير إدارة التوعية الإسلامية في تعليم الرياض الأستاذ أحمد الخميس أن المسابقة في كل عام تحظى بمشاركة كبيرة على مستوى الطلاب والمعلمين مشيراً إلى أن المسابقة مرت بمراحل عدة بدأت من المدارس حيث شارك ما يقارب ٣٠ ألف طالب ثم على مستوى المكاتب إلى أن وصل عدد المشاركين في التصفيات النهائية ٣٠٠ طالباً و٦٨ معلماً حيث سيتم اختيار ٥ طلاب وأربعة معلمين للمشاركة في المسابقة على مستوى وزارة التعليم.

وأشار الخميس إلى أن عدد المحكمين المشاركين ٢٤ محكماً يعملون في ١٢ لجنة للاستماع إلى ٣٠٠ طالب و٦٨ معلماً.

وبيّن الخميس أن الطلاب يتنافسون من خلال ستة فروع حيث يشمل الفرع الأول حفظ القرآن الكريم كاملاً أما الفرع الثاني فسيكون في ٢٠ جزءاً والفرع الثالث ١٥ جزءاً والرابع عشرة أجزاء والخامس خمسة أجزاء والسادس ثلاثة أجزاء.

a5898664-3bfb-4a0a-bf2d-4d8bf5498ecc 9068d69f-c34b-4aa9-b281-0e49e2cb7827 a26d2d86-dd5d-4077-acbd-3bc709baa7eb

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

أدبي أبها والحماية الاجتماعية يتشاركان لتنمية ثقافة المعنفات

انماء – أبها : اعلن نادي أبها الأدبي ووحدة الحماية الاجتماعية بأبها عن شروعهما في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *