الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / المتوسطة 38 للبنات تقيم مبادرة إنسانية تربوية.

المتوسطة 38 للبنات تقيم مبادرة إنسانية تربوية.

عبدالله بن محمد الجريذي – الرياض :

في مبادرة إنسانية تربوية في إحدى مدارس التعليم العام بحي الروضة بمدينة الرياض قدمت مديرة المدرسة الثامنة والثلاثون للبنات وزميلاتها المعلمات والإداريات عمل خيري بطريقة تربوية تعتبر الأجمل من نوعه، من خلال تقديم معاطف وملابس شتوية للطالبات المحتاجات والطالبات اللاتي ينسن ملابسهن الشتوية ويتعرضن لمخاطر برودة الطقس .

قائدة المدرسة المتوسطة 38 بالروضة بالرياض / منال القحطاني قالت أن المبادرة جاءت مع دخول فصل الشتاء وبرودة الطقس من قبل منسوبات المدرسة من معلمات وإداريات، لاسيما وأن المدرسة تضم أكثر من 500 طالبة صغيرات سن البعض منهن مقيمات فيهن المحتاجة وفيهن المتعففة وهناك من ينسى المعطف والجاكيتات التي تحميهن من البرد القارس سوى في البيت أو في وسيلة النقل.

وأضافت القحطاني أنه انطلاق من هذا الاحتياج جاءت مبادرة منسوبات المدرسة بعرض معاطف وملابس شتوية للطالبات في ركن بساحة المدرسة على شماعة خاصة بمقاسات والوان وأشكال مختلفة وكتابة لافتة “أبنتي الحبيبة: حفظك الله ورعاك وبارك فيك وسدد خطاك .. عند شعورك بالبرد استخدمي من المعاطف ما يعجبك وأن حازت على إعجابك فيمكنك الاحتفاظ بها”

وذكرت القحطاني أن هذا العمل يهدف الى حفظ كرامة الطالبات فهناك طالبات محتاجات ولكن متعففات، كذلك وجود طالبات من جاليات اخرى فلا يشعرن بالحرج لان الخطاب موجهه لجميع الطالبات.

وأكدت القائدة القحطاني ان يوم أمس الأول نفذت جميع الجاكيتات صباحاً وقام الفريق المدرسي بوضع كمية أخرى صباح أمس، فقط ثلاث طالبات اعدن الجاكيتات، وكان الانطباع الجميل على الجميع الطالبات والمنسوبات المتبرعات.

وقالت الأستاذة فاطمه عبدالله الدوسري اخصائية تقويم اداء مدرسي في تعليق على هذه المبادرة روح الإيثار تجلت من خلال قيام قائدة المدرسة ومنسوباتها في عمل تجلت فيه روح الانسانية والعمل التربوي باحترافية عالية…عند قيامهن بإطلاق مشروع الجاكيتات وملابس الشتاء، وظهرت الاحترافية التربوية الإنسانية في طريقة تقديم المشروع لفئة عمرية حساسة وذلك بصياغة العبارات الجميلة لاستفادة الجميع دون تخصيص , ووجهت تحية لقائدة المدرسة وجميع منسوباتها اللاتي ضربن خير الأمثلة على العطاء والإيثار وبادرن الى ذلك بجهودهن الشخصية … كتب الله أجرهن.

bda10c05-d751-46e4-a2cf-0a44aa6e3e46 e4a28c99-66c7-4404-8af4-c65c3fef0fa1

عن عبدالله بن محمد الجريذي

أصغر قائد تطوعي في المملكة - إعلامي - مصور - مقدم - محرر صحفي .

شاهد أيضاً

منى أبو سليمان تنظم مٌبادرة “يوم للعطاء “في العيد الوطني

أميرة الأحمري  –  أبها :   أمتدت مسيرتها الإعلامية نحو ١٦ عاماً، كما أنها أول مذيعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *