الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / للمرة الرابعة فريق معاني يسعد أطفال داون

للمرة الرابعة فريق معاني يسعد أطفال داون

أبرار السبر – الخبر:
نظم فريق معاني التطوعي بالشراكة مع إدارة الخبر مول يوم الأحد فعالية ترفيهية لأطفال متلازم داون، تحت شعار (متمكنون)، وبحضور 26 طفلاً من أطفال متلازمة داون مع اشقاءهم في مجمع الخبر مول.
حيث تهدف للترويح عن الأطفال، وادخال السرور عليهم، وبث جو من المتعة عليهم.
وأوضح قائد فريق “معاني” التطوعي “موسى الدريب”، أن الفعالية والتي تقام للمرة الرابعة على التوالي تهدف إلى دمج أطفال متلازمة داون ترفيهياً مع أشقاءهم، وإسعادهم من خلال اللعب والمرح والتعليم، بالإضافة إلى التثقيف.
حيث شملت الفعالية عدة أركان تستعرض قدرات وإمكانيات طفل متلازمة داون، مثل: ركن ألعاب التطابق والذكاء الذي يختبر قدرتهم في وضع الأشكال والمكعبات في مكانها الصحيح، وركن تزيين الكب كيك، وهو ركن يتعلم الطفل فيه تزيين الكب كيك بأشكال جميلة وألون مختلفة، وركن لتلوين والرسم على الوجه.
كما شملت الفعالية فقرات مسرحية وألعاب حركية للأطفال قدمها الأستاذ/ عبدالله السلمي، والأستاذ/ سليمان الجديعي، بحيث يجمع طفل داون بين أجواء المرح والمسابقات والالعاب التي بمقدورها تحفيز الذكاء لديهم.
وقال الدريب: “أطفال متلازمة داون هم شريحة أساسية من المجتمع ومن حقهم علينا اقامة فعالية ترفيهية؛ ليستمتعوا ويشاركوا أقرانهم، فالفعالية تهدف لإيصال رسالة للمجتمع بأن اطفال داون قادرون على ممارسة أغلب الممارسات التي يقوم بها الأطفال العاديين، بل ربما يتميزون في بعضها عنهم”.
وفي نهاية الفعالية تم توزيع الهدايا لجميع الأطفال وتقديم وجبات العشاء، وتم توزيع شهادات الشكر والتقدير للمتطوعات والذين بلغوا 20 متطوعة ولموظفي مجمع الخبر مول .

66bdb987-0b6b-4411-9bcc-01b8951c1c25 a6f1106c-10d9-4452-9fd6-38e3283f7c5f

عن وجدان الحمد

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم الوطني 88 يحتفل أبناء جمعية أيتام عرعر بالتعاون مع المعهد السعودي التقني للتعدين

غدير الحريّص – عرعر :   نظمت جمعية رعاية الايتام الخيرية بعرعر بالتعاون والدعم من المعهد السعودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *