الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / حساب المواطن يعلن عن سياسات الإستحقاق للدعم المالي.

حساب المواطن يعلن عن سياسات الإستحقاق للدعم المالي.

إنماء – الرياض :

أقرّ مجلس الوزارء في جلسته اليوم الثلاثاء ٢٤ ربيع الأول لعام ١٤٣٩ برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، السياسات التنظيمية لبرنامج حساب المواطن.

حيث حضر مراسلوا صحيفة إنماء الإلكترونية مؤتمر صحفي عُقد مغرب اليوم بحضور معالي وزير العمل الدكتور علي الغفيص والمتحدث الرسمي لوزارة العمل الاستاذ خالد أبا الخيل ومدير برنامج حساب المواطن الأستاذ علي بن هادي راجحي، وقاموا بشرح تفاصيل البرنامج وطُرق الاستحقاق والشروط للدعم المالي وتاريخ البداية، والإجابة على اسئلة الأعلاميين الحاضرين للمؤتمر.

وقد أوضح المؤتمر عدد من الاجابات للكثير من استفسارات المواطنين، مبيّناً أنّ حساب المواطن سيقدم الدعم المادي المباشر في حسابات المواطنين لضمان تخفيف آثار الإصلاحات الإقتصادية والتي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين، حيث قام العاملون على البرنامج بدراسات لفترات طويلة في مختلف مناطق المملكة تقيس حجم دخل الأسر ومعرفة متوسط فواتير استهلاك الكهرباء والماء، وقياس معدّل استخدام الوقود حتى تكون مبالغ الدعم المالي دقيقة وعادلة وشاملة لجميع المستحقين.
كما أضاف معالي وزير العمل بأن بداية الدعم في دورته الأولى ستكون في 21ديسمبر.

كما اوضح ان هنالك اجتماع دوري كل ثلاثة اشهر وأن آلية استحقاق الدعم عن طريق محورين هما : دخل الأسرة و حجم الأسرة عدداً وعمراً كما ان الدعم في حساب المواطن لن يتعارض مع اي برنامج دعم حكومي آخر مثل حافز او الضمان الاجتماعي.

‏والجدير بالذكر ان حساب المواطن برنامج وطني انطلق التسجيل فيه في فبراير الماضي 2017 وسيقوم بدعم الأسر السعودية مادياً لتجاوز الاصلاحات الاقتصادية ، ويعمل في هذا البرنامج 600 شابة في التواصل وتقديم الخدمات و 90 شاب وشابة في العمليات علماً ان البرنامج التسجيل فيه مازال متاح عبر البوابة الإلكترونية والتي يتم عن طريقها إستقبال أسئلة واستفسارات المواطنين في ما يخص البرنامج.

img_5177

img_5173 img_5175

عن عبدالله بن محمد الجريذي

أصغر قائد تطوعي في المملكة - إعلامي - مصور - مقدم - محرر صحفي .

شاهد أيضاً

تعليم عنيزة يشارك بفاعلية فى احتفالات عنيزة باليوم الوطني

غدير الحريّص – عنيزة : تعيش إدارة التعليم بمحافظة عنيزة كغيرها من القطاعات الحكومية والأهلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *