الرئيسية / غير مصنف / تدشين فعاليات معرض انطلاقتي للأشخاص ذوي الإعاقة بالرياض

تدشين فعاليات معرض انطلاقتي للأشخاص ذوي الإعاقة بالرياض

إنماء – الرياض:

افتتح  مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية بنين الأستاذ عبدالله بن سعد الغنام مساء يوم أمس  معرض انطلاقتي الثالث وذلك بمناسبة  اليوم العالمي  للأشخاص ذوي الإعاقة 2017 بتنظيم من إدارة التربية الخاصة بنين ـ بنات وبالتعاون مع مجموعة تواصل التطوعية وذلك في مركز غرناطة التجاري .

و يهدف المعرض إلى إبراز القدرات الإبداعية والفنون المختلفة  للموهوبين من الأشخاص ذوي الإعاقة  وتمكين ذوي الإعاقة من عرض إنتاجهم الإبداعي والتعبير عن أعمالهم وأفكارهم وتبنيها في ظل بيئة محفزة  وإبراز مواهبهم و تنميتها ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع.

حضر الافتتاح مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية للبنات الأستاذة ريم بنت محمد الراشد ومدير إدارة التربية الخاصة للبنين الأستاذ عبدالرحيم آل الشيخ، ومديرة إدارة التربية الخاصة للبنات الأستاذة ابتسام الأحمد ومديرة نشاط الطالبات الدكتورة إيمان الدريهم .

 

وأشاد “الغنام ” بنجاح مبادرة “انطلاقتي3” التي شارك فيها العديد من المراكز ومعاهد ومدارس الدمج التابعة للتربية الخاصة في مدينة الرياض وبذلت فيها كوادر إشرافية وتعليمية وفنية متخصصة كل جهودها لإنجاحها، وحملت على عاتقها مسؤولية إسعاد جميع فئات ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وقام “الغنام ” بافتتاح المعرض والتجول في الفعاليات والأنشطة المقدمة للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة. وفي نهاية الجولة قام بتكريم الجهات الراعية والمشاركة.

 

من جهته بين مدير التربية الخاصة للبنين الأستاذ عبدالرحيم آل الشيخ أن هذه الفعاليات تؤدي دوراً كبيراً في إبراز الموهوبين من ذوي الإعاقة و تشجيعهم لعرض أعمالهم الفنية والإبداعية واكتشاف المواهب الفنية ورعايتها ودعمها والمساهمة في التنشئة الشاملة والتكوين المتكامل لشخصية الموهوبين من ذوي الإعاقة وبث الوعي لدى شرائح المجتمع عن الإعاقة و قدرات ذويها والارتقاء بالخدمات المقدمة للموهوبين من ذوي الإعاقة والسعي إلى تطويرها

من جهتها بيّنت  مديرة التربية الخاصة للبنات ابتسام الأحمد أن المعرض يحتوي على العديد من الفعاليات الخاصة بالمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة من أعمال فنية وبرامج تعكس مدى ما يتمتع به المعاقون من إبداعات وتميز في العديد من المجالات. مبيناً أن المعرض سيشتمل كذلك على عروض لعدد من التجارب الناجحة للمعاقين إضافة إلى تقديم العديد من المحاضرات والفعاليات الخاصة بتوعية وتثقيف المجتمع عن الإعاقة، وطريقة التعامل مع المعاق على أنه إنسان طبيعي لا يحتاج إلى الشفقة وإنما يحتاج التشجيع والثقة للمزيد من العمل والإبداع

وأوضحت الأحمد أنه سيشارك في المعرض العديد من الجهات الحكومية والمدارس الأهليه  ووحدات  التربية الخاصة بمكاتب التعليم ومدارس ومعاهد ومراكز التربية الخاصة وشركة تطوير التعليم و سيتم إبراز الأعمال والمواهب للطالبات والطلاب  بمعاهد ومراكز وبرامج الدمج حسب مسارات التربية الخاصة

ايضا سيضم المعرض  مشاركات لمركز الخدمات المساندة للتربية الخاصة ومركز الملك سلمان لأبحاث الاعاقة والجمعية الخيرية لصعوبات التعلم ومشارك لبعض الطلاب والطالبات الحاصلين على مراكز في الموهبة والابداع .

الجدير بالذكر أن المعرض سيستمر اليوم الأربعاء  من الساعة 8 ص حتى11 ص ، و مسائية من الساعة 4 م حتى 10م  .

img_7428 img_7437 img_7488

عن سارة الشريهي

شاهد أيضاً

الشيخ السديس جائزة الملك سلمان ترجمة حية لحب القرآن والعمل به

إنماء – واس: أكد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *