الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / ‏‎نادي الصيدلة ونادي الإبداع يختتمان حملتهما التوعوية

‏‎نادي الصيدلة ونادي الإبداع يختتمان حملتهما التوعوية

هنوف المجنوني – مكة المكرمة:

‏‎بحضور عميد كلية الصيدلة الدكتور أحمد عمر بابلغيث  وكيل عمادة الشؤون الطلابية بجامعة أم القرى الدكتور عمر سنبل، اختتمت عمادة الشؤون الطلابية بجامعة أم القرى متمثلة بنادي الصيدلة ونادي الإبداع وريادة الأعمال مساء أمس الجمعة الموافق 15 ديسمبر الجاري، الحملة التوعوية التي حملت عنوان “الإستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية والتوعية بمرض العصر المزمن الصداع” تحت شعار “استخدمها صح” والتي أُقيمت بمركز الضيافة التجاري بمكة المكرمة على مدار يومين.

‏‎حيث تهدف الحملة لرفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع بماهية المضادات الحيوية وكيفية استخدامه الصحيح والتعرف على الأضرار التي قد تتسبب بها في حالة تناولها بشكل خاطئ دون وصفات طبية، بالإضافة لتوعيتهم بمرض العصر “الصداع” وأنواعه و كيفية علاجه.

‏‎وصرح  الدكتور عمر سنبل وكيل عمادة الشؤون الطلابية بأن دور العمادة يأتي في الإشراف المالي والإداري على جميع الأندية التابعة لهم، والإشراف على الخطط التي تقام من قبل الطلاب وتسهيل كافة الإجراءات لهم.

‏‎كما وجه الدكتور أحمد بابلغيث عميد كلية الصيدلة بخالص شكره وتقديره لجميع الطلاب والطالبات على جهودهم الواضحة في تنظيم الحملة وأثنى على جهودهم المبذولة لإيصال المعلومات الصحيحة لتوعية المجتمع بوسائل مختلفة.

‏‎تضمنت الحملة عدة أركان مختلفة منها: ركن التعريف بنادي الإبداع وأنشطته، ركن ماهية المضادات الحيوية واستخدامها الخاطئ، ركن المضادات الحيوية والحوامل وأثارها على الجنين، ركن التعريف بمرض الصداع وأنواعه وكيفية العلاج منه، ركن جمعية دواء الخيرية، ركن السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية التابع لمستشفى الحرس، ركن عمادة التعليم الإلكتروني، وركن لمركز البحوث الصيدلية بعمادة البحث العلمي لقياس مدى وعي المجتمع من خلال استبيان بعنوان “المضادات الحيوية الداء والدواء”.

وكما تضمنت الحملة ركن التقنية، حيث تم بالتعاون مع عمادة التعليم الإلكتروني الممثل في وكيل العمادة الدكتور ياسر الحازمي والوكيلة الدكتورة هناء اليماني، حيث شمل الركن على أحدث التقنيات في عرض وتوضيح المادة العلمية للمضادات الحيوية والتوعية بالصداع للمجتمع بطريقة مبتكرة عبر استخدام تقنية الواقع المعزز و الشات بوت .

‏‎وأوضح منسق السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية الدكتور لؤي حسين حنيف بأن مشاركتهم لم تكن الأولى مع نادي الصيدلة و أن الهدف من تلك المشاركة إيصال رسالة السجل وهي توعية المجتمع بأهمية الخلايا الجذعية والتبرع بها لخدمة مرضى سرطان الدم وأمراض الدم وسرطان الغدد الليمفاوية، ليسهم الجميع في مساعدة من يحتاج لها من خلال تطابق الخلايا الجذعية، حيث يسعى السجل ليجمع أكبر عدد خلايا من المتبرعين بالمنطقة. وفي الختام تم تكريم جميع الجهات المشاركة والداعمين والرعاة لهذه الحملة.

عن هنوف المجنوني

شاهد أيضاً

محافظ عنيزة يستعد للاحتفال باليوم الوطني 88

يوسف العاتي _ عنيزة: عقد محافظ عنيزة ورئيس لجنة التنمية السياحية، سعادة الأستاذ عبدالرحمن بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *