الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / “بلاغ” يقيم حفله السنوي السادس للمسلمين الجدد

“بلاغ” يقيم حفله السنوي السادس للمسلمين الجدد

أحمد باشميل – جدة

أقام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمطار القديم “بلاغ” حفله السنوي السادس لتكريم المسلمين الجدد, وكذلك لتكريم الداعمين للمكتب, والمتعاونين, وشركاء النجاح, وبرعاية كريمة من فضيلة الشيخ الدكتور خالد بن علي الغامدي إمام وخطيب المسجد الحرام, وذلك في يوم الجمعة 27 ربيع الأول في قاعة أماسي بحضور عدد كبير من مختلف الجهات الداعمة والمشاركة وعامة الناس.

وقد بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم وبعدها ألقى رئيس مجلس إدارة المكتب الشيخ الدكتور موفق بن كدسة الغامدي كلمة بين فيها أن تكريم عدد 814 مسلما جديدا للعام الماضي هي قفزة نوعية عن السنوات السابقة ومنذ تأسيس المكتب في عام 1429هـ ويأتي هذا الانجاز بفضل الله أولا ثم لتكاتف جهود دعاة المكتب .

وعقب ذلك دشن المكتب نشيد ( هذا بلاغ )  بصوت المنشد جهاد اليافعي, بالإضافة لمشاركة عدد من الجاليات المسلمة.

وتم عرض فلم وثائقي يوضح الإنجازات المتميزة لمكتب بلاغ خلال العام المنصرم : ( 1438هـ ) وجاء فيه : إسلام عدد ( 814 ) رجلا وامرأة و( 820 ) جولة دعوية وزيارة – و( 83 ) رحلة تربوية ودعوية – و( 2650 ) طباعة كتب تعليمية – و( 13 ) مسابقة – و( 772 ) هدية – و( 7993 ) برنامجا تعليمياً – وغيرها من الإنجازات والأنشطة المتنوعة.

وألقى راعي الحفل الشيخ الدكتور “خالد الغامدي” كلمة شكر فيها العاملين في المكتب وأثنى على البرامج المقدمة للجاليات والدعوة عموماً وأوضح أن هذا هو النهج القويم الذي جاء به شرعنا الحكيم في باب الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وتقديم الغالي والنفيس من أجل إقامة هذا الدين ونشر رسالته وتعريف الناس به، وأن هذا ما عرفت به حكومة هذا البلد الكريم بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولييّ عهده الأمين من اهتمام بأمور الدعوة وتيسير السبل لها، وفي ختام كلمته أوصى الحاضرين والعاملين بالمكتب بالإخلاص لله في العمل وتجاوز العقبات واتباع هدي النبي صلى الله عليه وسلم في الدعوة إلى الله.

وبعدها كرم الشيخ الدكتور خالد بن علي الغامدي والشيخ ناصر المصعبي مدير مركز الدعوة والإرشاد بمحافظة جدة والشيخ موفق بن كدسة الغامدي المسلمين الجدد والداعمين وشركاء نجاح المكتب والمتعاونين وكذلك المؤسسات المانحة التي كان لها الدور الكبير في نجاح أنشطة وبرامج المكتب.

ثم تناول الجميع طعام العشاء المعد لهذه المناسبة على شرف الشيخ الدكتور خالد بن علي الغامدي إمام وخطيب المسجد الحرام.

حضر الحفل عدداً من أصحاب الفضيلة والمشايخ الفضلاء و القضاة والدعاة .و وجهاء محافظة جدة وعدد من التجار والمسؤولين والإعلاميين.

img-20171217-wa0005

img-20171217-wa0006

img-20171217-wa0008

img-20171217-wa0015

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

أدبي أبها والحماية الاجتماعية يتشاركان لتنمية ثقافة المعنفات

انماء – أبها : اعلن نادي أبها الأدبي ووحدة الحماية الاجتماعية بأبها عن شروعهما في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *