الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / المكتبة العامة بجدة تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

المكتبة العامة بجدة تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

أحمد الثقفي – جدة: 

تحتفل المكتبة العامة بجدة التابعة لوزارة الثقافة والاعلام يوم الاحد والاثنين وعلى مدى يومين باليوم العالمي للغة العربية بإقامة معرض كتاب مصّغر داخل المكتبة مصاحب للمناسبة في بهو المكتبة، يحضره منسوبي التربية والتعليم، بمشاركة مدارس التعليم العام والقطاع الخاص، والمهتمين بالثقافة والكتاب .

وأوضح مدير المكتبة العامة بجدة أحمد عبد الغني الثقفي أن برنامج الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية يتضمن مسابقات ثقافية بالعربية الفصحى للأطفال بإشراف سواعد نسائية في مجالات اللغة العربية، بجانب إقامة برنامج مفتوح لطلاب جميع المراحل التعليمية وإقامة أركان تعليمية.

وأشار إلى أن الاحتفال يتضمن إعداد برنامج للعروض التعليمية التربوية على برنامج العرض المرئي تحوي نشيد ترحيبي، وكلمة عن العربية الفصحى، ومسابقات ثقافية لحظية لإحياء اللغة العربية، تشتمل على الكتابة بأنواع الخط العربي، ومسابقة لأجمل إلقاء على مسرح المكتبة ، ومسابقة صورة واسم، وإقامة أركان فنية تمثل أجمل التغريدات عن اللغة العربية ، وركن كتاب مدينة جدة وفتح قاعة الالعاب التعليمية الترفيهية للزوار .

وأفاد الثقفي أن برنامج الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية سينتقل إلى المراكز التجارية بالمحافظة ، وسيتم توزيع المطويات والبروشورات ، والكتب الثقافية والأدبية داخل مولات جنوب جدة طوال فترة الاحتفال باليوم العالمي على المتسوقين .

الجدير بالذكر تقرر الاحتفاء باللغة العربية في هذا التاريخ لكونه اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها رقم 3190 في كانون الأول/ ديسمبر عام 1973، والذي يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة. بعد اقتراح قدمته المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية خلال انعقاد الدورة 190 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو.

7cfb069d-f218-4066-80c8-5144aa666801

عن هياء آل شريم

شاهد أيضاً

فتيات الوطن بفريق “ارتواء” التطوعي في دولة الكويت

عدنان باشا – الكويت : بعد أن قدّموا خدماتهم الجليلة في خدمة مجتمعهم و منطقتهم القصيم، تأهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *