الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / فعالية “اسبوع التجارة” في جامعة الملك سعود

فعالية “اسبوع التجارة” في جامعة الملك سعود

أشجان عسيري – الرياض:

‎أقام نادي عطاء مجتمعي التطوعي التابع لعمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات بجامعة الملك سعود فعالية ( اسبوع التجارة ) تحت مسمى رؤية قيادة اقتصاد وطن، وكانت هذه الفعالية تجسـد أبـرز معانـي المسـؤولية الإجتماعيـة لجامعة الملك سعود من خلال توفير منصات بالمجان للتاجرات لعرض منتجاتهم إلتزاماً منها بتقديم الدعم لرائدات الأعمال الناشئات وتعزيز مشاريعهن.

‎مما يساهم في دعم فتيات السعودية الذين مازالوا على المقاعد الدراسية أو خريجات الجامعات، وتفعيل دورهن في المجتمع وتحقيق تطلعاتهم في دعم مسيرة التنمية الوطنية، وينسجم ذلك مع أهداف رؤية المملكة المستقبلية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020م.

وتهدف الفعالية لتحقيق هدف من أهداف النادي الرئيسية وهو ( التنمية المستدامة ) من خلال دعم وتحفيز الشابات على العمل الحر الذي يضمن له مصدر دخل ويرفع من مستوى الإنتاجية بالدولة.

‎ووضح المصدر الإعلامي أيضاً أن من أهداف الفعالية (تحفيز ودعم الطلاب لتحقيق مبدأ الاعتمادية على الذات، إيقاظ روح المبادرة والإبداع في مجال الأعمال، إبراز الأعمال الناجحة باختلاف مجالاتها و عرض تجارب المميزين من الطالبات وبنات الوطن بالنجاح في مجال الدراسة والأعمال معاً)

‎ حيث أنه تم افتتاح الفعالية بحضور سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة: إيناس بنت سليمان العيسى و سعادة وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات الدكتورة: نورة بنت عثمان أبانمي ومشرفة النادي الدكتوره ابتسام العليان.

وشملت الفعالية على 30 ركن مشارك ومن أبرزها: الأركان الاستشارية كـ مركز دلني للأعمال ومركز الملك سلمان لريادة الأعمال بجامعة الملك سعود، والعديد من المنتجين من أصحاب المشاريع الصغيرة بمختلف المجالات مثل أزيـاء، مشـغولات يدويـة، اكسسـوارات، رسـومات، مأكــولات شــعبية، وغيرهــا مــن الحــرف التــي أتقنتهــا شــابات ســعوديات وحولتهــا مــن موهبــة إلــى مهنــة ومشــروع.

والجدير بالذكر أن الفعالية لقيت إقبال كبير من قبل منسوبات جامعة الملك سعود، حيث تجاوز عدد الحضور 500 شخص على مدى يومين متتاليين.

وفي الختام تتقدم اللجنة المنظمة بالشكر لشركاء النجاح: شركة رياديات ومركز دلني للأعمال والعديد من الرعاة الذين ساهموا بنجاح الفعالية.

عن أشجان عسيري

شاهد أيضاً

“نزرعها لننعم بها” مدينة الدمام تتزين بـ3665شجرة

منيرة مبارك – الدمام : الفرقة المبادرة بتشجير مدن حاضرة الدمام تنتهي من غرس 3665 شجرة ظل وأشجار مثمرة خصصت لساحات المساجد وبعض الحدائق التي تم تشجيرها، وبلغت نسبة الأشجار المغروسة 7% من العدد المستهدف في المرحلة الأولى للمبادرة بمدن حاضرة الدمام وهو 50000 شجرة وشتلة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *