الرئيسية / أهم الأخبار / مشاركة “الهلال الأحمر السعودي” بمعرض الكتاب الدولي في جدة

مشاركة “الهلال الأحمر السعودي” بمعرض الكتاب الدولي في جدة

أحمد باشميل – جدة:

تشارك هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة جدة وفق جدول زمني محدد في معرض الكتاب الدولي 2017م، حيث تتمركز 6 عربات إسعاف في البوابات الجنوبية والشمالية للمعرض، بالإضافة لسيارتي إسعاف من نوع “قولف كار” مجهزة تجهيزاً كاملاً تحت إشراف طبي في المدخل الرئيسي للفعاليات، ومدخل الجهة الغربية من المعرض و5 فرق تطوعية راجلة متمركزة بنقاط إسعافية داخل معرض الكتاب متجولة بين مسارات المعرض وفرق داعمة للفرق الأساسية.

وتسعى هيئة الهلال الأحمر السعودي لتقديم الرعاية الطبية الطارئة لرواد الفعاليات بتواجد مدير هيئة الهلال الأحمر بمحافظة جدة “حسن حسين نافع” بصورة دورية للاطلاع على سير العمل ودعم القائمين على خدمة رواد الفعاليات بالصورة التي تدعم التكامل بين الجهات المشاركة للخروج بحدث يليق بمكانة جدة، وكذلك وجود مدير التوعية والإعلام والمتحدث الرسمي بمحافظة جدة “عبدالله أحمد أبو زيد”، بالإضافة لتواجد مدير إدارة التطوع بمحافظة جدة “ماجد عبيد الحارثي” للإشراف على الفرق التطوعية بالمعرض.

الجدير بالذكر أن معرض جدة الدولي للكتاب مستمر لمدة عشرة أيام بمشاركة 42 دولة، تمثلها ما يقارب 500 دار نشر، ومساحة المعرض 27500 متر مربع.

وتشارك إدارة التطوع بعدة فرق من مختلف التخصصات الطبية راجلة داخل المعرض للوصول الأسرع للحالات داخل المعرض،  بالإضافة لوجود سيارتي “قولف كار” لنقل الحالات التي تحتاج إلى نقل لعيادات وزارة الصحة المتواجدة عند مدخل المعرض أو نقل الحالة لسيارة الإسعاف ومن ثم يتم النقل لأقرب منشأة صحية.

وباشرت الفرق حتى الآن 18 حالة مرضية وإصابات مثل التشنجات وانخفاض الضغط والسكر والسقوط وغيرها من الحالات التي استعدت لها الفرق الإسعافية والتطوعية من جميع النواحي بأدوات، وأجهزة طبية وسيارات نقل وكذلك دورات طبية متقدمة.

img-20171217-wa0022

                                              whatsapp-image-2017-12-17-at-12-10-39-1

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

مبادرة “ماراثون التطوع القانوني” تنطلق باليوم العالمي للقانون

ايمان الظفر – الاحساء:  أطلقت الهيئة السعودية للمحامين مبادرة “ماراثون التطوع القانوني” بمناسبة يوم القانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *