الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / “صيدلة الطائف “تُطلق مبادرة” جرعة تطوع”للصيادلة

“صيدلة الطائف “تُطلق مبادرة” جرعة تطوع”للصيادلة

عبدالله العمري – الطائف:

أطلقت كلية الصيدلة بجامعة الطائف مبادرة هي الأولى من نوعها، والتي تحمل اسم (جرعة تطوع) تهدف إلى تعزيز الجانب التطوعي للمنتمين للمجال الصيدلاني بمحافظة الطائف.

جاء في تفاصيل المبادرة التي أطلقها سعادة عميد كلية الصيدلة د. ماجد بن منصور الربيعان برعاية كريمة من معالي مدير جامعة الطائف د.حسام زمان, أن الفكرة انطلقت من مؤلَّف جرعة تطوع، حيث تحتوي المبادرة على العديد من الفعاليات منها: ندوة التطوع الصيدلاني بين الواقع والمأمول التي تحدث فيها نخبة من المهتمين بالتطوع الصيدلاني وهم: د. عبدالله خربوش, د. أحمد قابل, د. مهرة العدواني, د. ريم النمري وحاورهم كل من: دكتور صيدلي ريان بن محمد السعدي و دكتور صيدلي شيماء بنت حامد الزائدي, حيث تحاور المتحدثين في المحاور التالية: التطوع الصيدلاني وأبعاده المعرفية, دور الجهات المنظمة والداعمة للتطوع الصيدلاني, فرص التطوع الصيدلاني في المملكة العربية السعودية وآفاق تطوير التطوع الصيدلاني في ضوء رؤية 2030.

بعدها أطلقت المبادرة مسابقة جماهيرية تحمل ذات الإسم لإشعال روح التنافس في العطاء ودعم التنمية لصناع الدواء, وحملة جرعة تطوع المعرفية المجتمعية.

وتهدف مبادرة (جرعة تطوع) لاستثمار الطاقات و القدرات الصيدلانية المختلفة لرفع مستوى المساهمة الإجتماعية للمنتمين للقطاع الصيدلاني.
وأكّد مؤلف جرعة تطوع – ريان بن محمد السعدي – ؛ أن المبادرة وجدت أصداء وردود أفعال قوية؛ كونها الأولى من نوعها وكونها فكرة سهلة التطبيق وتسهم بشكل مباشر لكل صيدلاني وصيدلانية.

عن عبدالله العمري

شاهد أيضاً

مستقبلاً واعد لصعوبات التعلم مع مبادرة”معاً نتقدم”

هند آل فاضل – عرعر: إنّ بناء النفس يحتاج إلى المدد الذي لاينضب، يحتاج إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *