الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / ختام دورة مهارات متقدمة في التلاوة

ختام دورة مهارات متقدمة في التلاوة

أشجان عسيري_سدير:

أقامت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بروضة سدير بالتعاون مع الجمعية العلمية السعودية ( تبيان )  دورة تدريبية لمعلمي الجمعية بمقر مركز التنمية بروضة سدير، و كانت من  تقديم الأستاذ  عبدالله بن عبدالعزيز التويجري.

حيث أن  الدورة كانت  بعنوان ( مهارات متقدمة في تصحيح تلاوة  القرآن الكريم ) وهذه الدورة تعتبر ضمن مجموعة الدورات التي تعقد سنوياً، وتتعاون الجمعية مع المراكز المتخصصة في مجال التدريب على تحسين الآداء القرآني وكذلك العملي للإداريين والموظفين.

هذا و قد حضر الدورة ما يقارب  26 مشاركاً، كما كان  لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح الدورة .

وقد بيّن المدرب في افتتاح الدورة  أن الجميع يدرك أهمية التدريب و  تصحيح الأداء القرآني وأنه بالممارسة والتدريب تصقل مواهب الطلاب والمعلمين. كما بين أن الأخطاء في الأداء القرآني تندرج تحت ثلاثة أقسام فقط، ووضّح أن كل قسم يحتوي على عشرة أسباب  مؤدية للخطأ. كما جمع المدرب في دورته العديد من المهارات المختلفة بين (أساليب التدريب والنقاش والحوار والعصف الذهني) مما أعطى الدورة أسلوباً حيوياً رائعاً وتفاعلاً مستمراً حتى نهاية الدورة.

ولم تكن الدورة محصورة لجمعية روضة سدير بل أنه  حضر الدورة مشاركين من الجمعيات القرآنية المجاورة  كجمعية تحفيظ القرآن بحوطة سدير وجمعية تحفيظ القرآن بتمير.

ختاما صرح لإنماء الاستاذ – إسماعيل الفيصل- مدير الشؤون التعلمية بجمعية تحفيظ القرآن بتمير قائلاً أن جميع المعلومات التـي تم طرحها  في هذه الدورة كانت جديدة جداً ومن المهم والمفيد أن نركز عليها، وختم حديثة بشكر   جمعية تحفيظ روضة سدير وليس غريباً عليها هذا الاهتمام و أنها دائماً  تتحفنا بدورات متميزة ومتخصصة تثريناً في مجالات العمل.

وشاركنا   الأستاذ -عمر الانصاري- رأيه وهو أحد معلمي جمعية تمير لتحفيظ القرآن قائلاً: (في الحقيقة بدايةً نشكر جمعية تحفيظ  روضة سدير على هذه الجهود المباركة  كما نشكر الاخوة في جمعية تبيان وكذلك المدرب الأستاذ / عبدالله التويجري على هذه الدورة المركزة على طرق تصحيح التلاوة وقد أتحفنا بأساليبه الإبداعية  ونتمنى أن تكون هناك دورات مكثفة مستقبلا بوقت أطول).

وأيضاً عبر عن رأيه الأستاذ – محمد أبوبكر- من جمعية تحفيظ حوطة سدير قائلاً: ( كانت هذه الدورة ثرية في محتوها ممتعة في إلقاءها سريعة في وقتها كنا نتمنى أن تكون في وقت أطول ونتمى أن تعاد مستقبلاً ).

وقد أثنى المدرب بعد ختام الدورة على المتدربين وحماسهم وختم بالشكر والدعاء للأخوة في الجمعية على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال.

 

عن أشجان عسيري

شاهد أيضاً

١٤٤دورة مجانية عبر المكتبة الرقمية

هند آل فاضل-عرعر: اتسعت أبواب العلم والمعرفة بفضل سهولة الحصول على المعلومة خاصة حينما تكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *