الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / اختتام برنامج مشكاة الخيري للتدريب بجامعة الأمير سلطان

اختتام برنامج مشكاة الخيري للتدريب بجامعة الأمير سلطان

إنماء – واس : 

احتفت جامعة الأمير سلطان ممثلة بمركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر وبالتعاون مع جمعية بنيان، اليوم ، بتخريج الدفعة السابعة من طالبات برنامج مشكاة لعام 2017، وذلك بمقر الجامعة بالرياض .
ويهدف البرنامج إلى تقديم فرص تدريبية لفتيات المجتمع الشغوفات للعلم والمعرفة وتطوير الذات، حيث يقدم برامجا في الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية، والقانون، و برنامج “ريالي” الذي يهدف إلى تمكين الفتيات بالثقافة والوعي المالي من خلال تزويدهن بالأدوات اللازمة لاتخاذ قراراتٍ ماليةٍ سليمة ورفع الوعي المالي، إضافة إلى برنامج تطوير الذات، والتصميم الداخلي، وقد بلغ عدد الخريجات من البرنامج 49 سيدة ، في فترة تدريب استمرت لثلاثة أشهر.
واستعرضت الطالبات خلال الحفل نتاج ماتعلمنه في مشكاة من مشاريع، وكيفية تطبيقها على أرض الواقع بما يحقق لهن الفائدة ، كما تم تكريمهن من قبل مديرة مكتب خدمة المجتمع والعلاقات الدولي فاتن المبارك ومنحهن شهادات اجتياز البرنامج.
وتطمح جامعة الأمير سلطان إلى منح الطالبات فرصة لاستشراف طريقهن المهني بتجربة واقعية، ترشدهن لمعنى القيادة المهنية وكيفية التعامل مع الزملاء ومع ضغوط بيئة العمل وتأهيلين وتدريبهن لتقديم دورات تدريبية ذات جودة وأداء عالي، كما وتهدف الجامعة لتغذية سيّدات وفتيات مجتمعنا بمناهل العلم والمعرفة وتكوين ذواتهن كما يأملن أن يكنّ.
ودعم الجامعة لبرنامج مشكاة الخيري السابع، يأتي انسجاماً مع استراتيجيته القائمة على تقديم مفهوم مبتكر ومتجدد للمسؤولية الاجتماعية ، من خلال تبني برامج ذات قيمة مضافة تسهم في تحقيق التنمية المستدامة للفئات المستهدفة

عن عائشة الزهراني

شاهد أيضاً

“الندوة العالمية للشباب الإسلامي”تدعم أكثر من 10 جامعات مختلفة

انماء – الرياض :  في نطاق الدعم والاهتمام الذي تحضى به مسيرة التعليم العالي والبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *