الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / إدارة مكافحة المخدرات تشارك في اليوم العالمي للإعاقة

إدارة مكافحة المخدرات تشارك في اليوم العالمي للإعاقة

أحمد باشميل – جدة:

شاركت إدارة مكافحة المخدرات بمحافظة جدة في هذا العام في اليوم العالمي للأعاقه “المملكه بألوانهم 3″، كأحد برامج الإدارة التثقيفية تحت حملة “معاً لغدٍ مشرق”، والتي تنظمها الإدارة على مستوى محافظة جدة برعاية شخصية من محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد.

وتهدف المشاركة إلى تقديم العديد من الرسائل التوعوية للأسر والمهتمين بالاطلاع على المواضيع المتعلقة بمكافحة المخدرات بشكل عام، والمواضيع ذات العلاقة كالتربية الحمائية ضد وقوع الأبناء في خطر المخدرات، إذ تؤمن إدارة المكافحة بحاجة الأسر إلى المزيد من التثقيف والتوعية بخصوص المخدرات، بسبب جهل الكثيرين بآثار المخدرات والعلامات التي تطرأ على المتعاطي، وهذه هي مهمة الأسرة الرئيسية ضمن الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات.

كما تقدم الإدارة في اليوم العالمي للإعاقة خدماتها ضد الدعاية السلبية التي تتعرض لها، خاصة مع انتشار ثقافة الرهبة من التعامل مع إدارة المكافحة، مع الأخذ بالاعتبار الدعاية غير المباشرة التي تحصل عليها المخدرات عن طريق نكت “المحششين”، والتي تلقى رواجاً كبيراً في المجتمع على سبيل التندر والسخرية. هذه النكت بدورها لعبت على تخفيف وطأة الخشية من المخدرات، وإخراجها من دائرة المهاب إلى دائرة القابل للتجربة.

كما ترحب إدارة مكافحة المخدرات بالزوار للمرور على المعرض والحصول على جرعة تثقيفية، تتمثل في استشارات التعامل مع المدمنين فيما لو اضطرت الأسرة للتعامل معه، من اكتشاف الحالة إلى التبليغ ، مضيفاً أن الإدارة تضمن سرية البلاغ وحماية المبلغ من أي إجراءات قد تطاله نتيجة ارتباطه بعملية كشف المتعاطي، وتتعهد الإدارة للأسر المبلغة عن أحد أفرادها بأن لا يتعرض هذا الفرد لأي إجراءات تتجاوز العلاج، بل إعادة تأهيله للعودة للمجتمع مجددا، مع إتلاف أي كمية من المخدرات قد يتم ضبطها معه.

 

whatsapp-image-2017-12-22-at-14-32-59

whatsapp-image-2017-12-22-at-14-33-15-2

 

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

صناعة الثقافه في اليوم العالمي للجودة 2018

انماء – الرياض : تتشرف الجمعية السعودية للجودة فرع الرياض والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *