الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / النجاة الخيرية ترمي لتحقيق التنمية المستدامة للشعوب الفقيرة

النجاة الخيرية ترمي لتحقيق التنمية المستدامة للشعوب الفقيرة

إنماء – الكويت :

حث نائب المدير العام بجمعية النجاة الخيرية د. جابر الوندة أهل الخير والمحسنين الكرام من المتبرعين والداعمين على دعم المشاريع الخيرية التي كانت ثمرة عطائهم وساهمت في الحد من الفقر والجهل والمرض لكثير من المجتمعات والافراد في مختلف الدول، وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تنفذ من أجلها المشاريع الخيرية في مختلف دول العالم .

مبينا ان داعمي ومتبرعي النجاة كانت لهم اليد العليا في بناء دور الأيتام والمدارس والمستوصفات الطبية والمراكز الاسلامية في مختلف الدول حتى وصلت انجازاتهم علي سبيل المثال في كفالة الايتام الي اكثر من 12 الف يتيم في مختلف دول العالم، معربا عن شكره وتقديره لأهل الخير من كبار الشخصيات وعامة المتبرعين الذين بدأوا بالفعل في مرافقة وفود النجاة في زياراتها الخارجية في كافة الدول، الأمر الذي يترك اثرا طيبا في التكامل بين عناصر العمل الخيري المتمثلة في المتبرع والمؤسسة والمستفيدين.

 وأكد الوندة .أن الجمعية ولجانها حريصة على تنفيذ المشاريع الخيرية في الدول الإسلامية الفقيرة، مؤكدا أن تلك المشاريع من شأنها تعزيز التكافل الاجتماعي بين المسلمين وتقديم الدعم والعون والمساعدة لأصحاب العوز والحاجات والفقراء والمساكين والأيتام والفئات المستضعفة في تلك الدول وذلك للتخفيف عن كاهلهم أعباء الحياة و تفريج كربهم ومساعدتهم لكي يكونوا أفرادا صالحين ينفعون أنفسهم وأهليهم ومجتمعهم وبلدهم.

موضحا : يأتي ذلك من خلال رسالتنا الهادفة الى الريادة في الأعمال الخيرية والإنسانية والتنموية، وأن نكون الخيار الأول للمحسنين والداعمين ، وكذلك الاحترافية في إدارة الوقف والاستثمار لتنفيذ برامجها ومشروعاتها لتنمية المجتمعات من خلال القوى البشرية المؤهلة والتحالفات الاستراتيجية وفقاً للمعايير المؤسساتية والمهنية .

وقال الوندة أن أهداف الجمعية تتمثل في الاسهام في تنمية المجتمعات الإسلامية في الجوانب الحضارية (الدعوية والتعليمية والصحية والاجتماعية) وكسب ثقة المتبرعين والجهات الداعمة وزيادة الموارد المالية وتنمية الوقف، وتطبيق معايير الجودة الشاملة العالمية في كافة الأنشطة التي تقوم بها الجمعية، وتنمية روح التطوع والاعتماد على الذات والعمل الجماعي، والشراكة والتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات والهيئات ذات الأهداف المشابهة.

عن مها الزامل

شاهد أيضاً

هيئة الهلال الأحمر .. قلة الموارد أم قلة الوعي؟

ندى حسين – الرياض تكون الثواني والدقائق قيمة للغاية في حياة المريض أو المصاب الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *