الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / الجمعية السعودية لطب الباطنة تقيم مؤتمر “المستجدات في أمراض الروماتيزم”

الجمعية السعودية لطب الباطنة تقيم مؤتمر “المستجدات في أمراض الروماتيزم”

أحمد باشميل – جدة:

برعاية سعادة  الدكتور وأستاذ امراض الروماتزم في جامعة الملك عبدالعزيز ورئيس المؤتمر الدكتور الاستشاري سامي محمد بحلس تم افتتاح المؤتمر العلمي تحت عنوان (المستجدات في أمراض الروماتيزم) وذلك ليومي الخميس والجمعة
28-29 ديسمبر 2017 الموافق 10-11 ربيع ثاني 1439في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز، و تنظمه الجمعية العلمية السعودية للطب الباطني . حيث  تضمن المؤتمر كيفية عمل بحث علمي وكتابة ورقة علمية .

وأوضح الدكتور بحلس بأنه يدرك أن مستوى التطور والتقدم الذي وصل له علم أمراض الروماتزم للوصول للتشخيص المبكر للمرض وإعطاء العلاج الشافي له بإذن الله. وقدقامت فكرة المؤتمر لإيصال هذا التطور للزملاء و ذلك بواسطة نخبة من الأطباء السعوديين من مختلف القطاعات وأطباء عالميين وذلك للمساهمة في هذا المؤتمر.

وذكر الدكتور سامي بأن  المؤتمر شارك فيه  أكثرمن 20 طبيب سعودي من مختلف القطاعات أساتذة جامعيين و استشاريين و ذلك للاطلاع و لمناقشة آخر ماوصل إليه العلم الحديث من طرق لتشخيص أمراض الروماتزم, و علاجها و ذلك بالأدلة و البراهين المستندة على دراسات اكلينيكية.. كما شارك في المؤتمر أطباء وأساتذة من بريطانيا و مصر حيث تم مناقشة آخر تطورات علاج مرض الروماتويد و الذئبة الحمراء و هشاشة العظام.  كما كانت التوصيات كثيرة و من أهمها؛ بدء العلاج المبكر لمرض الروماتويد و خصوصا بدواء الميثوتركسات و إضافة أدوية أخرى للعلاج يساعد للتحكم بالمرض، و أيضا أفضل الطرق لعلاج الذئبة الحمراء و أهمية الغذاء و الرياضة في علاج  هشاشة العظام مع كيفية متابعة هذه الأمراض.

و في الختام قدم الدكتور الشكر لجميع الحضور من ضيوف و متحدثين وإعلاميين باعتبارهم شريكا أساسيا وشكر الجمعية السعودية لاأراض الباطنة وذلك لقيامها مع فريق عملها بعمل كل ما يلزم لهذا المؤتمر، كما شكر جميع الشركات الداعمة لدعمهم الرائع لإنجاح مؤتمر.

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

التميز الكشفي لمرحلة الأشبال، ينهى الاستعدادات للمشاركة في المنافسة .

إنماء – وادي الدواسر:  أنهت كشافة إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر الاستعدادات للمشاركة في منافسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *