الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / تدشين مهرجان التاجر الصغير في مدارس الرياض

تدشين مهرجان التاجر الصغير في مدارس الرياض

سحر باجبع-الرياض:

دشن مدير مكتب التعليم بالرائد الدكتور عبدالله بن محمد المهنا هذا الأسبوع مهرجان التاجر الصغير تحت عنوان “دلني على السوق” المقام في مدرسة ابن ماجة الابتدائية.

وكان في استقباله قائد المدرسة الأستاذ صالح الصنيتان والمشرف العام على السوق رائد النشاط الأستاذ غرمان الشهري حيث يستمر المهرجان لمدة خمس أيام و يتكون من 20 محل تجاري، ٦ مباسط و ٦ أركان لتمثيل الأدوار الحكومية.

وفي ختام التدشين أشاد المهنا بهذا المهرجان مثنيا على أهدافه، وعلى رأسها تعويد وتدريب الطلاب على سوق العمل باستخدام استراتيجية المحاكاة وتمثيل الأدوار وأوضح المهنا أن هذا السوق مواكب للتحول الوطني و مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ حيث يتم تدريب الطلاب وفق نموذج سوق تجاري يحاكي تماماً الأسواق التجارية الكبرى مع توفر بعض الأركان والجهات الحكومية التي يرتبط بها التاجر.

يُذكر أن من الأهداف الخاصة لهذا المهرجان تعويد الطالب على الحوار وقوة التفاوض في البيع والشراء وتحمل المسؤولية والتعاون بين الطلاب وتعزيز ثقة الطالب بنفسه والانخراط في المجموعات الطلابية.

وقد بلغ عدد الطلاب المشاركين ١٢٠ طالب ومازال التوافد مستمرا حتى يوم الخميس ومتوقع لأعداد الزوار للمهرجان من الطلاب اكثر من ٥٠٠ طالب.

7baed07e-4af3-4015-85e1-9627aba55b57 d410a8ce-deeb-4d62-b8d7-35c849b9dd90

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

“نسائي كفيف” يزف الليلة 13 فتاة

أبرار السبر – الرياض : يعتبر الزواج من سنن الحياة الكونية به تكمل المرأة نصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *