الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / غداً الخميس فعاليات “قهوة وكتاب” على أرض الحضارات

غداً الخميس فعاليات “قهوة وكتاب” على أرض الحضارات

عائشة الزهراني – الأحساء : 

ينظم مشروع أرض الحضارات في جبل القارة بمحافظة الأحساء غداً الخميس فعاليات “قهوة وكتاب” برعاية شركة الأحساء للسياحة والترفيه وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

صرح الأستاذ وليد العفالق رئيس مجلس ادارة شركة الأحساء للسياحة نظمنا أكثر من ٤٥ فعالية منذ افتتاح مشروعنا و نهتم في جميع هذه الانشطة بالمحتوى النوعي و الجودة، فريق العمل لدينا احترافي و له خبرات عديدة في تشغيل هذه البرامج المختلفة المجالات.

بينما أضف الرئيس التنفيذي الأستاذة وليد النجار نعمل بشكل أسبوعي في تنشيط هذه البرامج في المحافظة، بهدف رفع المستوى الثقافي و الاجتماعي و لنجعل من الاحساء الحبيبة واحة للابداع و العطاء.

وقد عبرت مديرة الفعاليات الأستاذه بلقيس البوعلي، يأتي هذا المعرض كتجربة أولى وفريدة من نوعها، لما يربط بين القهوة والكتاب من علاقة عميقة، مؤكدة بأن هذا الحدث سيلبي حاجة المتذوقين، وأن مشروع أرض الحضارات دائماً ما يتفرد بهذا النوع من الفعاليات الشيقة.

وجاء هذا المعرض بالتنظيم مع الاعلامي صالح المري أن المعرض سيضم أركان عديده لدور النشر بمختلف الاهتمامات لتستهدف شريحه كبرى من هواة القراءه و الثقافة و الأدب، بالإضافة للأمسيات الشعرية التي ستضم أسماء كبرى على مستوى الساحة الشعرية في المملكة والحوارات المباشرة مع كبار الكتّاب بالاضافة للعروض المتنوعة و الشيقة للأطفال، من جهةً اخرى سيتم تسليط الضوء على القهوه كمنتج من خلال عدداً من الأركان التي ستقدم أنواع عديده من القهوه لتتناسب مع جميع أذواق محبيها.

من الجدير بالذكر سيشهد المعرض ولأول مره في فعاليات الأحساء مشاركة متاحف مرخصة من هيئة السياحة و الاثار كمتحف القهوة والذي يضم قطع لها أكثر من ٣٠٠ سنة تتعلق بالقهوة، ومتحف التعليم الذي سيعرض قصاصات قديمة متعلقة بالتعليم، وسيكون الدخول في اليوم الأول مجاناً وفي اليومين التالين سيكون مجانا فقط لأول ١٠٠ زائر.

يفتتح المعرض ابوابه غداً الخميس في تمام الساعة الرابعة و النصف مساء.

عن عائشة الزهراني

شاهد أيضاً

تعليم الرياض” يحتفي باليوم العالمي للغة العربية

إنماء – الرياض:  احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض باليوم العالمي للغة العربية الموافق 18 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *