الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / الامير مشعل بن ماجد يشرف إحتفال جمعية أجيال

الامير مشعل بن ماجد يشرف إحتفال جمعية أجيال

عبدالله العمري – جدة :

نيابة عن صاحب السمو الملكي خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة شرف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة حفل جمعية رعاية الأجيال الخيرية تحت عنوان “مسيرة أجيال” مساء اليوم الأربعاء 26 جمادى الآخرة في قاعة القصر بفندق هيلتون جدة.

وبدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم، ثم شاهد سموه الكريم مسيرة الشباب الذين مثلوا البرامج والمبادرات التي تقوم بها الجمعية .

كما تقدم الشاب زياد الذي أصيب بمرض الذئبة الحمراء ليحكي قصته مع المرض ووقفة الجمعية معه حتى استطاع أن يعيش يتلاءم مع ظروف مرضه .

وصفق سموه والحضور لهذه الروح التي تحدت الظروف وأصبح يشعر بوجوده في مجتمع جميل من خلال دعم الجمعية، كما شاهد سموه مسبرة إنجاز من خلال أوبريت جسدت فيها رؤية 2030 في دعم الطاقات الشبابية، ثم القيت الكلمات التي أعرب فيها رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الأجيال الدكتور إبراهيم بن مهنا آل مهنا : عن عميق شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ولصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة لرعايتهما لهذا الحدث الاجتماعي الأول من نوعه لتكريم الشباب المتميزين وأبرز الداعمين في مجال خدمة الشباب، مؤكداً أن هذا ليس بمستغرب على ولاة الأمر هذه الرعاية وهذا الإهتمام بفئة الشباب فقد عودونا حفظهم الله على وقفاتهم الخيرة ودعمهم المتواصل لجمعية رعاية الأجيال والبرامج الشبابية.

وأضاف : رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الأجيال الدكتور إبراهيم بن مهنا بأن الجمعية تميزت بالبرامج التطويرية والمهارية والترفيهية والقيمية التي تنمي الإبداع والتميز والإيجابية في جيل الشباب وفق رؤية علمية مدروسة وتهيئهم لسوق العمل، مؤكداً بأن “رعاية الأجيال” تعتز بالتعاون المشترك مع رجال الأعمال والقطاع الخاص من أجل مساعدة شباب الوطن أن يشقوا طريق نحو الإنجاز والإبداع لخدمة مجتمعهم ووطنهم
لاسيما أن العمل الاجتماعي عمل تكاملي وتعاوني مشترك لا بد فيه من تكاتف الجهود فيه من الجميع لخدمة المجتمع وأفراده وهذا أقل واجب نقدمه لهذا الوطن المعطاء.

واكد : عضو مجلس إدارة جمعية رعاية الأجيال إبراهيم السبيعي على أهمية تكريم الشباب المبدعين والمتفردين
وقال السبيعي : في تصريح صحفي أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وتشريف سمو الأمير مشعل بن ماجد لهذا الحفل دليل على إهتمام سموه بهذه الكوكبة والنخبة من شبابنا السعودي حيث يعد هذا الحدث المجتمعي الأول من نوعه لتكريم الشباب المتميزين وأبرز الداعمين في مجال خدمة الشباب.

ولفت السبيعي : إلى أن جمعية رعاية الأجيال جمعية رسمية تابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتُعنى بالاهتمام بالشباب من سن 13 إلى 23 عاماً وتقدم لهم البرامج التطويرية والاستشارية والترفيهية من خلال شراكات وتحالفات مجتمعية إستراتيجية بما يتوافق رؤية المملكة 2030 خاصة والتي حثت على أن يكون الشباب محورا مهما في التنمية المستدامه.

من جهته: اثنى رجل الأعمال السفير الشريف محمد الراجحي سفير النوايا الحسنة ورئيس اللجنة الدبلوماسية بجامعة الشعوب العربية والأمين العام لمجلس الاعضاء بالسعودية للمنظمة العربية الأوربية للبيئة
على الدور المهم الذي تقوم به جمعية أجيال في صقل المواهب والقدرات للوصول إلى مستوى أعلى من الكفاءة وتنمية القدرات.

والتدريب على مهارات التفكير وإكسابهم القدرات اللازمة في عملية الاتصال والتواصل كما تقدم برنامج تأهيلي للأيتام وتطوير قدراتهم ومهاراتهم في جميع الجوانب الشخصية والإجتماعية والتي تجعلهم قادرين على النجاح والتأثير الإيجابي في المجتمع.

إلى جانب أن يرامج الجمعية في إعداد برامج نموذجية تلبي إحتياجات الجيل وتستثمر طاقاتهم من خلال برامج ترفيهية وثقافية وتدريبية متنوعة ليكونوا قادرين على ترك بصمة متميزة في مجتمعه ومحيطه وذلك في جو شبابي مرح وجذاب وآمن.

وكان سمو محافظ جدة قد أفتتح المعرض الذي أقيم بهذه المناسبة واطلع على أعمال الشباب . ثم قام سموه بتكريم الشباب والقائمين على الجمعية والرعاه
الجدير بالذكر : أن جمعية رعاية الأجيال تسعى إلى تقديم منهج تربوي متكامل و دمج الأيتام في خدمة المجتمع و بناء قدوات حسنة من خلال زيارات شخصيات تربوية
وإعداد برامج تهدف إلى إيجاد بيئة ترفيهية آمنة ومحفزة للشباب

واكتشاف المواهب و الطاقات و تفعيل الطاقات وتوجيهها
كما أن الجمعية تعمل أيضًا إلى تعزيز القيم عمليًا من خلال الممارسة والتطبيق واقامة المسابقات الثقافية والجوائز الفورية

وعقد شراكات مع الجهات المهتمة بشؤون الشباب و تنمية الشخصية القيادية لدى الطالب و دعم المشاريع الوطنية بكوادر قيادية مؤهلة
من خلال بناء الثقة بالنفس والجاذبية والتأثير و تحمل المسؤولية.
والعمل بروح الفريق نظرًا لحاجة المجتمع إلى قيادات ماهرة وإكتشاف وإستثمار مواهب الأبناء و تطوير قدراتهم في مجالات حياتية مختلفة. و مساعدة الأبناء لتحويل أفكارهم إلى مشاريع إضافةً إلى غرس القيم الإسلامية في جيل الشباب و رفع مستوى الثقافة العامة لدى الشباب من خلال برامج متعددة للإهتمام بالقراءة والتحفيز عليها وعقب الحفل أشاد نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور عثمان بن عطية المزمومي بهذه الرعاية الكريمة وهذا الإهتمام الكبير من مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وببرامجها في خدمة الشباب، مشيراً إلى أن تنظيم الجمعية لحفل “مسيرة أجيال” يأتي تكريماً للمتميزين الشباب المستفيدين من برامج الجمعية وعرفانا لعطاء رجال وسيدات الأعمال الذين ساروا معنا خطوة بخطوة وبذلوا أموالهم من أجل مساعدة شباب الوطن لصناعة المستقبل فالشباب هم مستقبل الوطن.

وأكد إلى أن اهتمام وعناية ولاة أمرنا بهذه الجمعيات الخيرية والمشاريع الاجتماعية المميزة يأتي إنطلاقًا من حرصها على بث روح التكافل الاجتماعي والتكامل بين أفراد المجتمع ومؤسساته، مشيراً إلى أن الجمعية استطاعت بفضل الله تعالى ومنته من خدمة أكثر من 5500 شاب خلال العام الفائت فقط عبر مشاريع وبرامج نوعية خاصة بفئة الشباب من أجل أن يكونوا عناصر فاعلة في خدمة المجتمع والوطن وازدهاره.

ودعا د. المزمومي القطاع الخاص ومؤسساته بتفعيل الشراكة المجتمعية بصورة أكبر والعمل الدؤوب لتحقيق أهداف ورؤية المملكة 2030 خاصة وأنها مرتكزة على عنصر الشباب.

يشار إلى أن جمعية رعاية الأجيال جمعية رسمية تابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتُعنى بالاهتمام بالشباب من سن 13 إلى 23 عاماً وتقدم لهم البرامج التطويرية والإستشارية والترفيهية من خلال شراكات وتحالفات إستراتيجيات .

a4df7b07-6bbe-4bd0-b1c5-48b3991e57d2

87d4cf34-7008-4356-8621-efc5cc8c326a

c7ca6382-0239-4d25-b38d-2bd52b47b196

48c10c76-80c7-45d3-92c0-a0f190864fd0

عن عبدالله العمري

شاهد أيضاً

ملتقى الفرق التطوعية بالقصيم يستعرض تجارب “العوهلي” و”الراجحي” و”السلمان” الخيرية

إنماء – بريدة: في ظل الدعم اللامحدود من قبل الحكومة الرشيدة لأعمال الخير وتسهيل السبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *