الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / “وقار” تفعل دورة مرتكزات العمل التطوعي

“وقار” تفعل دورة مرتكزات العمل التطوعي

روان الحريص – الرياض:

أقامت الجمعية السعودية لمساندة كبار السن “وقار” بالتعاون مع مركز إنطلاق وطموح للأستشارات والتدريب بمدينة الرياض، دورة بعنوان (مرتكزات العمل التطوعي) والتي قدمتها الأستاذة مضاوي بنت عبدالله المقبل في يوم الاربعاء الموافق ١٤٣٩/٦/٢٦هـ .

وتعتبر هذه الدورة انطلاقة لتفعيل دورات تنمية مهارات العمل التطوعي لبرنامج (تطوع معنا) التي تسهم في تطوير مهارات المتطوعين والفرق التطوعية بهدف رفع كفاءتهم الإنتاجية، وتزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية التي تؤدي إلى تطوير العمل التطوعي.

وذكر الأستاذ عبد العزيز بن إبراهيم الهدلق المدير التنفيذي لجمعية وقار، أن أهمية إقامة دورة “مرتكزات العمل التطوعي” هو تفعيل لهدف الجمعية في توظيف طاقات المتطوعين وتبني ودعم العمل التطوعي، وترسيخ مفهومه في المجتمع من أجل تطوير العمل التطوعي الذي تعمل جمعية وقار عليه لاستقطاب الكفاءات العالية والمتمكنة في العمل التطوعي.

مشيراً إلى أن الفئة المستهدفة والمستفيدة من هذا البرنامج هم المتطوعين والمتطوعات والفرق التطوعية والجهات المهتمة بالعمل التطوعي.

ونوّه الهدلق أنه إنطلاقاً من دور الجمعية السعودية لمساندة كبار السن “وقار”، ومواكبة رؤية المملكة 2030م لتطوير مجال العمل التطوعي ورفع نسبة عدد المتطوعين أطلقت برنامج (تطوع معنا) الذي يهدف إلى نشر ثقافة العمل التطوعي وإستثمار الجهود والطاقات لخدمة الجانب الخيري والاجتماعي لكبار السن في المجتمع السعودي بالإضافة إلى استثمار الطاقات البشرية والمادية للمتطوعين على مستوى الأفراد والمؤسسات، وإيجاد أعمال تطوعية ذات جودة عالية وأثر إيجابي ملموس، من خلال مجموعات تطوعية واسعة، مختصة، مؤهلة، وفاعلة.

مشيراً أن هذه المشاركة لتعزيز الشراكات المجتمعية مع قطاع التدريب والجهات المعنية بالنشاط الاجتماعي والعمل الخيري.

عن إبراهيم الهويشل

شاهد أيضاً

بمبادرة من أماز.. تدشين تطبيق (مثاني) للقرآن الكريم ب”5″ لغات

يوسف العاتي _ الرياض: اطلقت شركة أماز للتسويق الرقمي وتقنية المعلومات التطبيق القرآني الجديد “‎مثاني” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *