الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / الإعلام الخيري بالشرقية يناقش إدارة الأزمات الإعلامية بالعمل الخيري

الإعلام الخيري بالشرقية يناقش إدارة الأزمات الإعلامية بالعمل الخيري

إنماء- الدمام:

ناقش مساء أمس الاربعاء الموافق ١٤ مارس ٢٠١٨م عدد من الإعلاميين والعاملين والمهتمين بالقطاع الخيري بالمنطقة الشرقية ، إدارة الأزمات الإعلامية بالعمل الخيري،  وذلك بديوانية إعلامي القطاع الخيري بالمنطقة الشرقية التي تنظمها جمعية عنك الخيرية بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية بروضة الدمام.

هذا وقد ذكر مدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية عنك محمد الفارس ، أن الديوانية تناقش اليوم عدد ن المحاور يستعرضها مستشار التواصل الاجتماعي في مجلس المنطقة الشرقية، راكان العيادة وتتناول إدارة الإعلام الخيري لأزمات القطاع وقوة التأثير ، في وسائل التواصل الاجتماعي وأخطاء التصميم والنشر في قطاع العلاقات العامة ، والإعلام الاجتماعي والمنافسة بالمحتوى المتميز.

ومن جانب آخر أكد الإعلامي و المختص في الإعلام الخيري محمد فؤاد غنيم ، على أهمية اللقاء الذي يضم عدد من جمعيات المنطقة الشرقية ، ودوره في تبادل الخبرات ين العاملين بالقطاع ، كما ذكر دراسة أجريت في مجال الإعلام الخيري شملت 127 مديراً للجهات الخيرية ، ودلت نتائجها على ضعف العاملين بالعلاقات العامة والإعلام في القطاع الخيري ، من حيث المهارات الوظيفية مشيد بدور هذا اللقاء في تنمية مهارات العاملين بالقطاع مطلقا دعوة للمراكز التدريبية المتخصصة في العمل الخيري ، لبناء برامج تأهيلية للعاملين في العلاقات العامة والإعلام بالجهات الخيرية.

بالإضافة إلى دعوة المؤسسات المانحة لدعم البرامج التأهيلية لمسؤولي العلاقات العامة والإعلام ، بهذه الجهات مشددا على ضرورة اهتمام الجهات الخيرية بوسائل التواصل الاجتماعي ، والموقع الإلكتروني لها وتفعيل عملية التجاوب السريع مع استفسارات الجمهور عبر هذه الوسائل، كما  أن هذه الوسائل الإلكترونية تعد واجهة المؤسسة الخيرية لدى المجتمع وتساهم بشكل كبير في تشكيل الصورة الذهنية لها .

وختاماً  أوضح غنيم أن سبل نجاح العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات الخيرية  تبدأ بتحديد الجمهور المستهدف، و كسب صداقة وتعاون الإعلاميين، وإعداد المواد الجاهزة للصحافة والإعلام، والاهتمام بالمضمون و القالب الفني للرسالة، واختيار الأوقات المناسبة لبث الرسائل الإعلامية،

و استخدام التقنية الرقمية في العرض والتسويق، واستخدام واستبدال الكلمة بالصورة، والصورة بالفيديو قدر المستطاع لتكون أساس التواصل والتأثي،ر وتبسيط رسالة المحتوى ليفهمها الجمهور، واستخدام القصص الإنسانية الحية، مبينا تأثير الإعلام على تنمية موارد الجهات الخيرية وأثره على الداعمين والجهات المانحة في اتخاذ قرار الدعم .

عن فاطمة العبدالله

شاهد أيضاً

27C53129-0DCC-4B14-8F87-A1C37553E611

جمعية “رعاية الأيتام” بعرعر توقع اتفاقية مع شركة أثير تك

غدير الحريّص – عرعر: وقعت جمعية رعاية الأيتام الخيرية بعرعر اتفاقية مع شركة أثير تك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *