الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / عقد ورشة عمل لمفتشي ومفتشات حائل

عقد ورشة عمل لمفتشي ومفتشات حائل

مشعل المري – حائل :

عقدت ورشة عمل خاصة بقاعة مركز د. ناصر الرشيد لمفتشي ومفتشات فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحائل،  لسبل تطوير عمليات تفتيش السلامة والصحة المهنية، حضرها مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحائل الاستاذ فريح العياد ومدير الادارة العامة للخدمات ودعم التفتيش حامد العازمي.
ويأتي انعقاد ورشة العمل التي شارك فيها مفتشو ومفتشات الفرع بمشاركة عدد من المختصين من الوزارة، في ضوء إجراءات عمليات التفتيش الحالية، لمناقشة كيفية الرفع من ممكنات وأدوات التفتيش، بغية مساعدة المفتشين والمفتشات، لتطبيق أنظمة السلامة والصحة المهنية بما يُسهم في تطوير بيئة عمل سليمة وصحية تسعى للحد من الإصابات المهنية، وتدعم استقرار القوى العاملة في القطاعات الخاصة.
وفي مستهل الورشة رحب  فريح العياد بكلمته بوفد الوزارة الزائر وضرورة عقد مثل هذه الندوات وورش العمل التي تساعد في تطوير اليات العمل ومخرجاته المهنية مثنيا علی جهدهم وتفاعل الحضور لبلوغ الاهداف المرجوة لمثل هذه اللقاءات المباشرة مما يعزز من دور المفتشين والمفتشات في مراقبة تنفيذ الأنظمة واللوائح، ودورهم في توعية أصحاب العمل والعاملين بالإرشادات التي من شأنها رفع مستوى الوعي بالالتزام بأنظمة السلامة والصحة المهنية أثناء الزيارات التفتيشية.
وكلمة مماثلة لمدير الادارة العامة للخدمات ودعم التفتيش حامد العازمي، ثم استعرض  المشاركين بالورشة عن أهم المحاور منها شروحات عن لجنة الاعتراضات وتسوية مخالفات العمل والتعريف باليات التعامل مع حالات التوطين المخالفة وشروحات عن الية عمل حماية الأجور وقواعد السلامة والصحة المهنية .
مما يذكر أن الوفد الزائر قام بجوله تفتيشية لسوق برزان للاطلاع علی سير التوطين والسعودة، وابدی الوفد سروره لما شاهده من عمل ونتاج فعال من فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة حول خطط التوطين وما وصل اليه من نسبة عالية 100% ، الامر الذي يؤكد مدی الجهازية وكفاءة العمل والخطط في برامج الفرع بالمنطقة وصولا للاهداف المرسومة.
img-20180315-wa0059
img-20180315-wa0055
img-20180315-wa0053

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

اختتام الأنشطة الصيفية لأطفال لجنة التنمية الاجتماعية بأبها

أميرة الأحمري – أبها:  أختتمت  لجنة التنمية الاجتماعية بأبها بحي المنهل فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *