الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / انطلاق فعاليات ” انا احب جدة” للمحافظة على البيئة

انطلاق فعاليات ” انا احب جدة” للمحافظة على البيئة

معاذ بصاص – جدة :

اطلقت يوم الأمس الجمعة فعاليات البرنامج الوطني للتوعية البيئية و التنمية المستدامة بمحافظة جدة في الواجهة البحرية تحت شعار “انا احب جدة”  برعاية الدكتورة “ماجدة محمد ابو راس”.

و يقوم هذا البرنامج على معايير دولية قائمة على جهود الخبراء و الشباب من مختلف الفئات من محافظة جدة, وتهدف الفعالية لتوعية المجتمع بالمحافظة على البيئة ورفع مستوى التنمية البشرية و الاجتماعية و الاقتصادية  لترسيخ مبدأ الحفاظ على البيئة ومدى اهميتها التي تصب في مصلحة اقتصاد المملكة.

وأقيم البرنامج  في خمسة ساحات على  الوجهة البحرية بجدة, وهي ساحة النور وساحة التوحيد وساحة الرمال وساحة اللؤلؤة وساحة الصياد, وتتضمن هذه الساحات اركان توعوية و تعليمية للأطفال عن اهمية النظافة و عملية التدوير والحفاظ على الممتلكات العامة وعن اهمية النظافة الشخصية.

وشاركت العديد من الجهات المعنية والمهتمة بالبيئة بفئتيها الحكومية و الخاصة في اطلاق وانجاح البرنامح الوطني البيئي ومنها وزارات التعليم والصحة والثقافة و الإعلام وجمعية مراكز الاحياء.

وصرحت الدكتورة “ماجدة محمد ابو راس” بأنه سوف يمر هذا البرنامج بثلاثة مراحل, منوهة على اهمية الحفاظ على البيئة وغرس حب البيئة في اطفالنا لنضمن مستقبلا اقتصاديا مشرقا وهذا لن يتم الا من خلال تسخير طاقات الشباب في البرامج التوعوية و الاعمال التطوعية.

 

img_3531 img_3614

عن معاذ بصاص

شاهد أيضاً

اختتام الأنشطة الصيفية لأطفال لجنة التنمية الاجتماعية بأبها

أميرة الأحمري – أبها:  أختتمت  لجنة التنمية الاجتماعية بأبها بحي المنهل فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *