الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / المرور السعودي يشارك بركن توعوي في معرض الرياض للكتاب 18

المرور السعودي يشارك بركن توعوي في معرض الرياض للكتاب 18

فهد آل جبار – الرياض :

تشارك الإدارة العامة للمرور هذا العام بجناح مميز، في معرض الرياض الدولي للكتاب 18 ، والذي يهدف إلى إيصال رسالة للجمهور من الجنسين حول القيادة الآمنة.

وقد عملت على تصميم الركن وفق أحدث المعايير ومعطيات التصميم ثلاثية الأبعاد؛ لإيصال رسالة توعوية هادفة للسلامة المرورية، وهي الطريق والمركبة والسائق.

ويتضمن الركن عرضًا مرئيًّا وصوتيًّا، يشرح هذه العناصر بطريقة سلسة وسهلة جدًّا، إضافة إلى توفير كتيبات توعوية، توزع بكميات كبيرة، وهدايا دعائية وتذكارية.

وقد حرص القائمون على الركن على توفير مقعد يحاكي مقعد قائد السيارة؛ لإتاحة الفرصة للمرأة لتجربة القيادة، وذلك ضمن أنشطة الإدارة العامة للمرور التي بدأت في تنفيذها منذ الأمر الملكي الكريم بالسماح للمرأة بالقيادة بدءًا من شوال القادم.

وتمكنت الزائرات بمختلف أعمارهن من خوض التجربة نفسها، وأمامهن شاشات تعرض خمس بيئات مختلفة (مدينة مزدحمة، مدن صغيرة، قرى وغيرها)، يتم الاختيار بينها، إضافة إلى اختيار الطقس (ممطر، صحو، ضباب وثلوج)، والبدء بالتجربة بكل أريحية مع مراعاة الظروف الحقيقية للقيادة من ربط حزام الأمان، وتشغيل السيارة، والتحكم في السرعة والاتجاهات.

5aabfba03ee4d

5aabfb9febb49

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

458566A3-C3A8-45ED-854E-9D21C8C61C48

صيف عنيزة يجسد السياحة البيئية في جادة الحاجب

غدير الحريّص – عنيزة : على أرض مساحتها أكثر من مليوني متر مربع انطلق مهرجان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *