الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / مجلس اللوردات والبرلمان البريطاني يكرم منظمات وشخصيات خيرية

مجلس اللوردات والبرلمان البريطاني يكرم منظمات وشخصيات خيرية

إنماء – متتابعات :

ثمن مجلس اللوردات والبرلمان البريطاني الدور الإنساني العالمي الذي تقوم به دولة الكويت ممثلة في جمعياتها الرسمية التي قدمت المساعدات الإغاثية والتعليمة والتنموية والتوعوية والإنسانية لملايين المستفيدين حول العالم مما ساهم في تغير واقع حياتهم للأفضل، وكذلك دور الشخصيات الخيرية الكويتية الفاعلة التي تركت بصمة واضحة في مجال العمل الخيري والانساني حول العالم.

جاء ذلك خلال التكريم الذي نظمه مجلس اللوردات والبرلمان البريطاني للمؤسسات الخيرية الكويتية ومن ضمنها جمعية النجاة الخيرية كجمعية رائدة في تقديم الخدمات الإنسانية ، وشمل التكريم أيضا نائب المدير العام بالنجاة الخيرية د. جابر عيد الوندة باعتباره احدى الشخصيات الكويتية المؤثرة في العمل الخيري الدولي و بالمملكة المتحدة خاصة، وبدورها اهدت النجاة هذا ا لسمو أمير البلاد الشيخ / صباح الأحمد و لكافة أهل الكويت وهم شركاء النجاح.
هذا وأقيم التكريم بمجلس اللوردات برعاية اللورد شيخ – رئيس مجلس اللوردات وأحد المهتمين بقضايا حوار الأديان، والشيخ صباح ناصر الصباح وكيل الديوان الاميري وسعادة السفير خالد الدويسان والذين أشادوا برسالة الكويت الإنسانية العالمية التي تسعى من خلالها لنشر العلم وإقامة المستشفيات والمستوصفات الطبية وتشييد الجامعات ومد يد العون للاجئين والمعوزين.

ومن ناحيته قال نائب رئيس مجلس ادارة جمعية النجاة الدكتور رشيد الحمد: يوماً بعد يوم يرفع العمل الخيري الكويتي أسم الكويت عالياً في المحافل الدولية حاملاً رسالة إنسانية من شعب كريم جبل على عمل الخير ومساعدة المستفيدين في شتى اقطار الأرض، مؤكداً أن الكويت تبوأت مكانة عالمية بتوفيق الله جل وعلا ثم بإخلاص أبناءها وحرصهم على نشر ثقافة العطاء والعمل الإنساني.
مؤكداً سعي النجاة الخيرية الحثيث لتنفيذ المشاريع الرائدة التي تلامس الواقع الحياتي للمستفيدين، كما تكرس الجمعية جهوداً كبيرة تجاه دعم اللاجئين السوريين وغيرهم من خلال إقامة البرامج التعليمية وفتح المدارس التي تساهم في نشر العلم وحماية الاجيال الشابة من الجهل، وكذلك تنفيذ المشاريع الإنتاجية التي تحول وتنقل الأسر من العوز والحاجة إلى العطاء والإنتاج.
وايضاً ذكر الدكتور جابر الونده بصفته من الشخصيات المكرمة أهمية الانفتاح والتعاون مع المؤسسات الدولية وعمل الشراكات معها لتحقيق أهداف التنمية وسد حاجات المعوزين والعمل على رفع اسم الكويت في جميع المحافل الدولية
واختتم الوندة بتقديم الشكر للبرلمان البريطاني على التكريم والحفاوة البالغة التي تليق بدولة الكويت ودورها الإنساني، كما ثمن الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الخارجية وسفراء الكويت بالخارج الذين يقومون بدور إنساني رائد بجانب الدور الدبلوماسي وهذا يعكس إنسانية الكويت حكومة وشعباً.

عن رواف القحطاني

شاهد أيضاً

الرياض عاصمة العطاء و سمو الأميرة سارة بنت فيصل فارسة للعطاء

هند آل فاضل – عرعر: في يوم مميز لأهل العطاء أقيمت يوم الأربعاء 6/3/1440 بـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *