الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / جمعية سند لدعم الأطفال المرضى بالسرطان نظم مهرجانها الخيري الثالث

جمعية سند لدعم الأطفال المرضى بالسرطان نظم مهرجانها الخيري الثالث

إنماء – واس:

 

نظمت جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان، في المنطقة الشرقية أمس مهرجان سند النسائي الخيري الثالث، بحضور رئيسة مجلس إدارة الجمعية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وعدد من منسوبي الجمعيات الخيرية وذلك في مقر الصالة الرياضية في الدمام.

وأشارت سموها إلى أن الجمعية تستقبل سنوياً أكثر من 980 حالة مرضية جديدة من سن الولادة إلى عمر 18 عاماً,في الوقت الذي توسع فيه الجميعة من أنشطتها.

وبينت أن جمعية سند تقوم بدعم المرضى المصابين وأسرهم من الناحية النفسية والاجتماعية، منوهة بأهمية تأهيل أسر الأطفال المصابين بالسرطان من خلال الدورات التأهيلية لكي تستطيع هذه الأسر أن تتخطى المرحلة الصعبة لفترة العلاج.

وأفادت رئيسة جمعية سند الخيرية أن الجمعية تقدم العديد من البرامج التي تخدم المريض وذويهم وتتجاوز مرحلة العلاج التي تتطلب أكثر من ثلاث سنوات حيث يمر فيها المريض بانتكاسات خلال فترة العلاج.

من جانبها بينت مديرة جمعية سند بالمنطقة الشرقية عائشة العفالق أن ريع هذا المهرجان يعود لصالح الاعمال الخيرية التي تقوم بها الجمعية لأطفال مرضى السرطان، لافتة إلى أن المهرجان يتضمن عددا من الأركان الصحية والغذائية.

وأبانت أن عدد المشاركات في مهرجان المشي الذي نظمته الجمعية لدعم مرضى السرطان هذا العام تجاوز 400 مشاركة من مختلف الأعمار.

عن أميرة الزهراني

شاهد أيضاً

جمعية “إطعام” تٌبرم عقد للشراكة المجتمعية مع “دايكن”

أميرة الأحمري – الرياض : عقدت شركة دايكن لتكييف الهواء العربية السعودية إتفاقية تعاون مع الجمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *