الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / رئاسة شؤون الحرمين تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2018

رئاسة شؤون الحرمين تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2018

روان الجميل – الرياض :

شاركت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي , في معرض الرياض الدولي للكتاب 2018, من خلال جناح رسمي يبرز الدور التوجيهي والتوعوي في خدمة زواد الحرمين الشريفين, من خلال الخطب والدروس المقامة في الحرمين الشريفين والخدمات التوجيهية والإرشادية التي يحتاجها كل زائر للحرمين .

وأوضح مدير مركز البحث العلمي واحياء التراث الدكتور فهد بن جبرين السفياني, أن مشاركة الرئاسة تأتي لإبراز حرمة بيت الله الحرام وتعزيز قداسته في نفوس المسلمين من خلال برنامج تعظيم المسجد الحرام، وتجليةً لرسالة الحرمين الشريفين الشرعية والعلمية السمحة القائمة على الوسطية والاعتدال, والإسهام في تفعيل الدور القيادي والريادي للمملكة في محيطها العربي والإسلامي والدولي ومواكبةً لرؤية 2030 .

وأشار إلى أن جناح الرئاسة يحتوي على صور تبين التطور العمراني والخدمي, الذي شهده الحرمان الشريفان خلال العهد السعودي الزاهر .

وأبان السفياني أن هذه المشاركة الخامسة في معرض الرياض الدولي للكتاب، تعرض عدد من الإصدارات لرئاسة الحرمين الشريفين وهي مجلة الحرمين الشريفين , ومعجم ما ألف عن أوقاف الحرمين الشريفين , ورمضان والبحث العلمي , وهداية الثقلين في فضل الحرمين , والحرمان الشريفان وأثرهما في الأمن الفكري , والأوقاف السنية لرؤية مركز البحث العلمي وإحياء التراث الإسلامي في ظل الرؤية السعودية 2030 .

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

جمعية الكشافة تواصل مُشاركتها في ورشة دعم ودمج اللاجئين والمهاجرين في بروكسل

انماء – الرياض :  تواصل جمعية الكشافة العربية السعودية مُشاركتها في ورشة العمل المتخصصة لدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *