الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / تدشين فعاليات الملتقى الأول للشراكة والجودة مع ملاك ومالكات “الأهلية والأجنبية”

تدشين فعاليات الملتقى الأول للشراكة والجودة مع ملاك ومالكات “الأهلية والأجنبية”

عبدالله العمري – جدة:

رعى المشرف العام على وكالة التعليم الأهلي الدكتور سعد بن سعود آل فهيد اليوم (الخميس) الملتقى الأول للشراكة والجودة مع ملاك ومالكات المدارس الأهلية والأجنبية، وذلك بحضور مدير عام التعليم الأهلي بوزارة التعليم محمد الحربي والمدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي ومساعدي مدير تعليم جدة للشؤون التعليمية والخدمات المساندة وعدد من القيادات التعليمية بنين وبنات من وزارة التعليم وتعليم جدة إضافة لملاك ومالكات المدارس الأهلية بجدة.

والذي نظمه مكتب التعليم الأهلي بجدة وذلك بقاعة الملكات، وقدم في مستهل اللقاء مدير مكتب التعليم الأهلي والأجنبي بتعليم جدة خالد بن دخيل الله الحارثي نبذة عن الملتقى وأهدافه وفق رؤية المملكة 2030 وكذلك عن إنجازات مكتب التعليم الأهلي بتعليم جدة وأهمية الشراكة المجتمعية.

تلاه تقديم عرض مرئي عن ( مكتب التعليم الأهلي مفهوم جديد) عن أقسام المكتب وإنجازاته ثم دشن بعده ” آل فهيد ” الموقع الإلكتروني لمكتب التعليم الأهلي بجدة.

ثم تحدث مساعد المدير العام للتعليم بجدة للخدمات المساندة عبدالعزيز الرفاعي عن الفرص الإستثمارية وذكر بأن تعليم جدة يسعى لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين، وطرح الفرص الإستثمارية لهم وتعريفهم بالفرص المتاحة.

بعد ذلك بدأت الجلسة العلمية والتي شارك فيها الفهيد ومدير تعليم جدة وأدارها مدير مكتب التعليم الأهلي بجدة حيث تحدث الثقفي عن التعليم الأهلي وأنه يعتبر إنطلاقة التعليم في المملكة لأنه يقوم على الجودة مؤكدًا على أهمية التكامل وصولًا لمخرجات تعليمية متميزة وتسخير مكتب التعليم الأهلي بجدة لخدمة المستفيدين بجودة عالية، وشدد الثقفي :على أهمية تحقيق أعلى النسب في السعودة والتوطين في مكتب التعليم الأهلي بجدة مشيدًا بتميز نخبة من المدارس الأهلية بجدة في رعاية الطلاب الموهوبين والموهوبات.

فيما أشاد وكيل وزارة التعليم الدكتور سعد آل فهيد: خلال استهلال حديثه في الجلسة بالتعليم الأهلي بجدة من حيث التطور المُلفت وإنجازاته الرائدة ومبادراته وشراكاته المجتمعية المتميزة وأنه بالفعل متميز بتميز قيادة تعليم جدة .ثم استعرض الفهيد بعد ذلك مراحل تأسيس ونشأة وتطوير التعليم الأهلي في المملكة وما وجده من دعم كبير من قبل القيادة لتجويد مخرجاته وإزالة أي عقبات قد تعترض طريق التطوير بالتنسيق مع عدة وزارات حكومية لتذليل الصعوبات بالإضافة لتطوير مكاتب التعليم الأهلي وتعزيز العلاقات بين وكالة التعليم الأهلي والمستثمرين وما تقدمه وكالة التعليم الأهلي للمستثمرين بطرق عصرية إلكترونية وفِي وقت وجيز مثل التراخيص والبرامج والمناهج ودراسات الجدوى وغيرها من الخدمات.

وأكد الفهيد في ختام حديثه للمستثمرين أن الوزارة ممثلة في وكالة التعليم الأهلي تركز بشكل كبير على الجودة في المخرجات التعليمية وعدم المساس بما يتعلق بحقوق الطالب التعليمية وتوفير البيئة الجاذبة للطلاب لافتًا إلى أنه سيتم تسهيل الخدمات المقدمة للمستثمرين بما يتوافق مع سياسة وزارة التعليم بهذا الشأن.

وفِي ختام الجلسة استمع وأجاب الفهيد على استفسارات ومداخلات المستثمرين في التعليم الأهلي.

هذا و شهد ” الفهيد بحضور مدير عام تعليم جدة توقيع عدد من المبادرات المجتمعية لمكتب التعليم الأهلي بجدة قام بتوقيعها مدير المكتب وأطراف المبادرات ومن أبرزها مبادرة تعنى برعاية أبناء شهداء الواجب والأيتام الذين كان آباؤهم المتوفون من منسوبي تعليم جدة.

وفي ختام الملتقى كرم الفهيد المتميزين الذين حصلوا على جوائز التميز الوزارية من المدارس الأهلية، والرعاة وشركاء النجاح.

1d130123-cc62-48e9-9e27-22b7fcb5e6e5

عن عبدالله العمري

شاهد أيضاً

مجموعة اوتيزم تقيم فعالية ( لنحكي قصة أغلى وطن ) للأطفال

أميرة الأحمري – الرياض: ‏بمناسبة اليوم الوطني الـ٨٨  تقيم مجموعة ⁧‫اوتيزم التطوعية‬⁩ ، فاعلية ( …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *