الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / جمعية عطاء تفتتح مركزاً مُجتمعياً للسوريين في أورفا

جمعية عطاء تفتتح مركزاً مُجتمعياً للسوريين في أورفا

أميره الزهراني – تركيا:

افتتحت جمعية عطاء للإغاثة الإنسانية  “مركز تراحم المُجتمعي” في مدينة أورفا التركية، برعاية فريق تراحم التطوعي من دولة الكويت، وهو فريق شبابي إغاثي تطوعي مهتم باللاجئين السوريين، وتابع للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية.

وحضر الافتتاح كل من الشيخ/ ناصر البسام، رئيس فريق تراحم التطوعي، والأستاذ/ جراح صالح المسعود، الملحق الدبلوماسي في سفارة دولة الكويت بأنقرة، والسيدة /لنا الرشيد، مدير العلاقات العامة والإعلام في الخطوط الوطني – الكويت، والأستاذ/ عادل بيرقدار، مدير إدارة الجمعيات الخيرية ورئيس قلم الوالي.

ويُقدّم المركز الخدمات التعليمية، والتدريبية، والتأهيلية، والتنموية، بهدف رفع مستوى المجتمع مع طول الأزمة التي تمر بها سوريا حتى اليوم، ومع غياب المحاضن التربوية والثقافية التي تعمل كرافد لتطوير المجتمع ورعايته، كما يُعطي المركز أهمية للأيتام، وأمهاتهم، من خلال البرامج المُقدمة لرعايتهم.

ويتكون المركز من عدة طوابق، يتوزع فيها عدد من القاعات، منها قاعة لتعليم مهنة الخياطة، وقاعة لتعليم مهنة الكوافيرة النسائية، وقاعة لتعليم مهارات الكمبيوتر، وأخرى لتعليم اللغة التركية ودروس التقوية، وروضة للأطفال (من عمر سنتين وحتى 5 سنوات)، وقاعة أنشطة وألعاب، ومكتبة عامة، وقاعة للمحاضرات والدورات، وغرف مبيت ضمن برنامج رعاية الموهوبين، بالإضافة لصالات تحفيظ القرآن الكريم، وغرف مبيت للمشرفين، ومطعم ومطبخ للمركز.

ويُشار إلى أن هذا المركز يعد الثاني من نوعه، إذ سبق أن افتتحت الجمعية مركز “أسامة بن زيد” الثقافي، العام الماضي في مدينة أورفا، حيث يواصل عمله حتى الآن في خدمة الجالية السورية.

يجدر بالذكر أن جمعية عطاء للإغاثة الإنسانية هي منظمة مجتمع مدني عاملة في إغاثة الشعب السوري والتخفيف من المعاناة الشديدة التي يتعرض لها نتيجة الأحداث الحالية في سوريا، وهي جمعية إغاثية رسمية مسجلة ضمن المؤسسات الإغاثية في جمهورية تركيا.

عن أميرة الزهراني

شاهد أيضاً

بدعم وقف الفهد جمعية تأهيل توزع الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة

إنماء – عنيزة : على شرف سعادة محافظ عنيزة الأستاذ عبد الرحمن بن إبراهيم السليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *