الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / أرض الحضارات تفعل يوم الأم

أرض الحضارات تفعل يوم الأم

إنماء – الأحساء:

أطلقت أرض الحضارات (جبل القارة) مبادرة خاصة بيوم الأم، تحت عنوان “أمي صانعة الأجيال”، التي دشنها رجل الأعمال الأستاذ/ وليد العفالق وبحضور العديد من رجال الأعمال بالأحساء، وعدد من المبدعين الاعلاميين.

وقد شارك فيها فريق همسات الثقافي التطوعي بعدة أركان، منها: ركن الخدمة الاجتماعية بقيادة الأستاذة/سلمى العبدالله وبمساعدة كلاً من هاجر الحاجي ، وسمر العليو ، وأميرة عبدالله وجنات الشخص، بالإضافة إلى ركن التغذية وأنواع الغذاء السليم للأستاذة / زينب الثواب التي أوضحت كل ما يحتاجونه من أنواع الأكل السليم والأصناف من الأطعمة، وذلك  باشراف عام من مشرفة لجنة الغذاء بهمسات الأستاذة / سناء الدريسي، التي قامت بتوضيح دور همسات بخدمة المجتمع من  خلال تقديم دورات نسائية مجانية والشراكة المجتمعية مع جهات رسمية ومدارس البنات بالأحساء.

وذكرت الثواب أمثلة من تقديم همسات لبعض الورش التدريبية الخاصة بالأسنان، وفن الأتيكت واللبس، ومجال التجميل والغذاء وغيرهم الكثير.

هذا وذكر المشرف العام لهمسات الأستاذ/ هلال العيسى، أن  للأم دور ومكانه بالمجتمع، كما ذكر أن رؤية المملكة لتمكين دور المرأة التي هي احد ركائز المجتمع السعودي وشريحة مهمة، فالأم سبب الرحمة الإلهية وهي سبب السعادة، ففي رضاها رضى الله تعالى.

وشكر العيسى بكلمته كل الجهات المنظمة لهذه الاحتفالية التي تعزز روح التلاحم، وشكر كذلك رجل الأعمال الاستاذ / وليد العفالق لتجوله في أركان همسات .

كذلك شارك الفريق بعرض لوحات خاصة تتعلق بالأم وقيمتها الحقيقية، إذ هي سبب الوجود ولها مكانة آلهية مقدسة .

كما انتشرت فنانات الرسم المباشر كخلية النحل بأرض الحضارات؛ لينشروا فنهم الجميل لكل الحضور، ومنهم : ماجدة الجميعه ، غدير الاحمد ، غاليه العبدالعظيم ، فاطمة حسن ، زهراء المسلم ، رباب الحنوة ، سكينه الموسى ، ليلى البوحسن ، سليمه العلي والفنان المبدع / عبدالله سالم الصالح.

ومن جانب المسرح شارك المنشد/ صابر المضحي بصوته الموسيقي الجميل لأوبريت الأم ” ملاك الحنان “، ومن همسات فقد شاركت كٌل من شهد الحمود بإلقاء خاطرة جميلة تهديها لكل أم، والطفلة الأنيقة/ ريماس أحمد التي أعتلت المسرح بخطى ثابته لتبدع ومعها الطفلتين ليان طارق ومريم الغوينم، كما شارك فريق همسات بعدة مصورات متألقات ومنهم: العنود عبدالعزيز ، مريم العبدالعظيم ، سندس إدريس والمصورة المبدعة بتول السلمان ذات الموهبه الفريدة بالتصوير.

ختاما.. فقد عبرت مشرفة اللجنة الفنية بهمسات الأستاذة / ريما عبدالعزيز عن سعادتها بهذا الجمع واللقاء وسط أجواء مليئة ومفعمة بالتألق والمحبة، وبذل أقصى الجهود بهدف رقي وتطوير الأحساء، وشكرت الجهة المنظمة لفعالية يوم الأم خصوصًا الأستاذة / بلقيس البوعلي لجهودها الواضحة في ابراز كل ما هو جميل يخص الأحساء الحبيبة .

cda4a36a-5ff1-47c0-992c-646928fc3245

ef566111-84f1-4417-90f8-dc187277c611

2bbea894-2666-4164-8c8e-6b98cbf7f5da

d4a98521-5b22-498c-865f-0619a3555b8a

عن فاطمة سالم الدقاش

شاهد أيضاً

استضافة “مركز الوفاء للتأهيل” لطالبات “التربية الإسلامية”

ندى حسين – الرياض : في اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2018  ، تركز الأمم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *