الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / حصة بوحميد تبحث في الرياض تنمية المعرفة والمجتمع

حصة بوحميد تبحث في الرياض تنمية المعرفة والمجتمع

روان الجميل – الرياض :

 

التقت معالي حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، مع عدد من مسؤولي الجهات والمؤسسات بالمملكة العربية السعودية، بهدف الاطلاع على التجارب والممارسات وبحث سبل التعاون، لبناء مجتمعات فعّالة تسعى لتحقيق التنمية المجتمعية.

جاء ذلك خلال زيارتها للعاصمة الرياض للمشاركة في ندوة «الثراء المعرفي يُكسب المجتمعات والشعوب روح التلاحم والتماسك»، في معرض الرياض الدولي للكتاب لاختيار دولة الإمارات ضيف شرف المعرض.

تنمية مجتمعية

واستعرضت معاليها مع الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة العربية السعودية، أبرز التطورات ومجالات التعاون القائمة بين سفارة الدولة والمؤسسات السعودية المختلفة على جميع الصعد، وبالأخص ما يتعلق بالتعاون مع جمعيات النفع العام للمساعدة على تحقيق الضمان الاجتماعي والتنمية المستدامة، الذي أشاد بدور وزارة تنمية المجتمع في تعزيز التماسك الأسري والتلاحم المجتمعي، من خلال تبني خطط استراتيجية مستمدة من رؤية القيادة الرشيدة للدولة والتوجهات المستقبلية للحكومة، الهادفة إلى إسعاد المجتمع وترسيخ مكانة الدولة كموطن للسعادة.

ومن جانب آخر، اطلعت معالي حصة بنت عيسى بوحميد على التجارب الناجحة في مجال التنمية المجتمعية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، وذلك خلال لقائها مع معالي الدكتور علي الغفيص، حيث ناقش الطرفان أهم المبادرات والمشاريع التي تعزز الشراكة والتعاون بهدف ترسيخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية، لكونها قيمة أساسية في منظومة القيم الراسخة في المجتمع الإماراتي السعودي على حد سواء، والانتقال من الرعاية الاجتماعية إلى مفهوم التنمية الاجتماعية وفق أسس ثابتة، تستند إلى رؤية الإمارات 2021، والرؤية المستقبلية للمملكة 2030.

كما استقبلت الأميرة موضي بنت خالد بن عبد العزيز آل سعود، عضو مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية، معالي حصة بنت عيسى بو حميد، في مقر المؤسسة، للاطلاع على البرامج التي تقدمها المؤسسة لأفراد المجتمع، ودورها في تطوير سياسة الضمان الاجتماعي، وبحث سبل التعاون في تقديم خدمات وفق أعلى المعايير العالمية.

مشاركات

■نظمت جمعية الناشرين الإماراتيين جلسة حوارية بعنوان «واقع ومميزات النشر في الإمارات»، خلال مشاركتها في معرض الرياض للكتاب، شارك في الجلسة جمال الشحي، الرئيس التنفيذي لدار كتاب للنشر، وأحمد العلي، ممثل عن «حروف»، التابعة لدار كلمات للنشر، واستعرضت مقومات صناعة النشر.

■اختتم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث مشاركته الأولى في معرض الرياض الدولي للكتاب، ومثلت المشاركة فرصة كبيرة التقى فيها المركز بجمهوره الكبير في المملكة العربية السعودية، وشارك المركز بعرض 48 إصداراً.

■اختتم المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، بالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، فعاليات ورشة عمل حول «الكتب الصامتة» استمرت ثلاثة أيام خلال معرض الرياض للكتاب.

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

وصول الدفعة الـ13 من ضيوف الملك سلمان للعمرة إلى المدينة المنورة

المدينة المنورة – محمود حميد : بدأت طلائع ضيوف المجموعة الثالثة عشر من برنامج خادم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *