الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / القارئ المتجول تختتم رحلتها بما يقارب 142 مستفيد

القارئ المتجول تختتم رحلتها بما يقارب 142 مستفيد

أبرار السبر – الرياض :

اختتمت جمعية المكفوفين الخيرية (كفيف) بمنطقة الرياض مشاركتها السنوية بالمعرض الدولي للكتاب 2018 بمبادرتها المتخصصة لخدمة ذوي الأعاقة البصرية، وتأتي مبادرة (القارئ المتجول) لخدمة الأشخاص ذوي الأعاقة البصرية من زوار المعرض من الجنسين.

حيث يتم إستقبالهم من قبل المتطوعين والمتطوعات والذين حصلوا على شهادات متخصصة في التعامل مع المكفوفين، من قسم المبادرات التطوعية ومن ثم أخذهم في جولة تعريفية بالمعرض وزيارة الأجنحة المشاركة وإختيار الكتب المناسبة لهم.

وقد استفاد من تلك المبادرة مايقارب عدد ١٤٢ كفيف وكفيفة غالبيتهم ممن سجلو ضمن خدمة التنقل، والتي تقدم لهم عبر نادي نجم بالجمعية حيث تتكفل الجمعية بإيصالهم من منازلهم الى المعرض بوسائل نقل جهزت لهم، كما شارك قسم العلاقات العامة واللأعلام بركن تعريفي يقدم من خلاله المعلومات والتعريف بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة البصرية.

كما زار جناح الجمعية المشارك عدداً من الزوار والإعلامين والشخصيات المهمة، وتشرف فريق مبادرة ⁧‫#القارئ_المتجول‬⁩ بزيارة كريمة من سعادة الأستاذ عبدالمجيد الشريف “المدير العام للجمعية” والذي أطلع على سير العمل والخدمات التي تقدمها المبادرة وكذلك طالبات الثانوية 59 من برنامج الدمج وفي اخر الأيام ‏تشرفت الجمعية بزيارة كريمة من صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلطان بن ناصر.

الجدير بالذكر أن الجمعية حريصة على المشاركة بالمناسبات والأنشطة الثقافية المتعددة وتعد هذه المشاركة الخامسة على التوالي.

img-20180325-wa0088

img-20180325-wa0090

img-20180325-wa0089

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

6B65DD21-6EC9-47C4-B461-014BE1C6A3E2

الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء تكرم شركاء النجاح

بدر القحطاني – الدمام : أقامت الجمعية  السعودية للسكر والغدد الصماء حفل تكريم لشركاء النجاح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *