الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / طلاب يتألقون في بطولة روبوت vex والتحدي يشعل التنافس بينهم

طلاب يتألقون في بطولة روبوت vex والتحدي يشعل التنافس بينهم

إنماء – الرياض:

اختتمت الأسبوع الماضي مسابقة روبوت vex والتي أقيمت في نادي الروبوت بمدارس ابن رشد الأهلية وشارك فيها عدد من الطلاب على مستوى المملكة.

وتهدف المسابقة الى صقل وابداع المواهب من الطلاب في شتى الاختراعات العلمية التي تكسبهم الخبرة والمعرفة، هذا وسيتأهل الفائزون للمشاركة في البطولة الدولية التي ستقام في امريكا .

وقد حقق طلاب متوسطة زيد بن سهل التابعة لمكتب تعليم قرطبة مراكز متقدمة، واستطاع المشاركين من ابتكار سيارة صناعية من خلال تجميعها وذلك في مدة اكثر من اسبوعين متواصلة تحت اشراف نخبه مختصصين من معلمي المدرسة المبدعين.

واوضح المشرف على طلاب المدرسة جلال عقيلي ان مدرسته استعدت للمسابقة منذ اكثر من اسبوعين من خلال تعليم الطلاب وتقديم افكار عبقريه لهم، مضيفا ان الطلاب شاركوا بسيارة كهربائية عباره عن كفرات لها متحكم بالعقل.

هذا وقد عبر قائد المدرسة اسعد القصبي سعادته بتأهل طلاب المدرسة قائلا: لقد جاءت نتائج الطلاب التي حققوها كما خطط له من قبل المشرفين على الطلاب من معلمي المدرسة المتميزين من خلال تأهيلهم واستعدادهم للمشاركة في المسابقة، مضيفا ان المدرسة خصصت موقعا لهم داخل المدرسة للعمل على التجهيزات والمثابرة على العمل في انجاز اختراع متميز من بين المشاركين، منوها بدور مكتب التعليم بقرطبة على تسهيل الصعوبات وتذليل العوائق التي تواجه المشاركين في مسابقة الروبوت.

وكان طلاب متوسطة زيد بن سهل بالرياض حققوا قبل اربع سنوات المركز الاول في ذات المسابقة، كما أن أحد طلاب المدرسة هو الطالب ريان العنزي ويدرس بالصف الثالث المتوسط قد حقق جائزة الابتكار العلمي على مستوى مدارس شرق الرياض في اخترع آلة تزيد برودة الثلج والماء، اضافة الى إن الطالب لديه اختراعات عدة مثل غسالة بريمون، وهي عبارة عن دائرة كهربائية كبيرة تعمل بالطاقة الشمسية والكهربائية في آن واحد.

96b2e045-32e2-409c-8750-c2268c039f22 b6940219-610b-4a31-8d76-0fa4afdd4678 024f7817-4fe3-4e97-98a7-aae1fbf0397c

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

فتيات الوطن بفريق “ارتواء” التطوعي في دولة الكويت

عدنان باشا – الكويت : بعد أن قدّموا خدماتهم الجليلة في خدمة مجتمعهم و منطقتهم القصيم، تأهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *