الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / تعليم الرياض ينظم ملتقى “الأم القائدة مشروع لأمة رائدة”

تعليم الرياض ينظم ملتقى “الأم القائدة مشروع لأمة رائدة”

هياء الدكان – الرياض:

برعاية مساعدة مدير عام التعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية الأستاذة ريم بنت محمد الراشد أقام مكتب التعليم جنوب الملتقى التربوي الثالث (الأم القائدة مشروع لأمة رائدة) سعياً منه في توثيق الصِّلة بين الأسرة والمدرسة لأجل الارتقاء بالمخرجات.

وقد حضر الملتقى مساعدة مدير عام التوجيه والإرشاد بوزارة التعليم هيا النغيمشي ومديرة إدارة التوجيه والإرشاد بمنطقة الرياض هيا الناصر وكان في استقبالهم مديرة مكتب التعليم بجنوب الرياض منى الغريب وقائدة ثانوية صفية بنت الخطاب المستضيفة، ومشرفات وحدة التوجيه والإرشاد والمرشدات الطلابيات القائمات على الملتقى، وعدد من مشرفات تعليم جنوب.

وابتدأ اللقاء بالسلام الملكي ثم آياتٍ من الذكر الحكيم، بعدهما كلمة مديرة مكتب التعليم بجنوب الرياض منى الغريب رحبت فيها بالحاضرات وعبّرت عن مدى حرصها على مثل ذلك من لقاءات مباشرة بأمهات الطالبات، وتناولت خلال كلمتها أنواع الأمهات وما يُقدمونه لأبنائهم وبناتهم من تضحيات وأثنت على الأم القائدة التي تُخرج القادة سعياً لأمة متميزة ورائدة.

ثم تخلل اللقاء عددٌ من الفقرات المعبرة عن أهمية دور الأم في حياة الإنسان عامةً والطلاب والطالبات بشكلٍ خاص، كما كان هناك عرض لبعض التجارب الناجحة والايجابية من الطالبات وأمهاتهن في هذا اللقاء التربوي حاز على تفاعل وإعجاب الحاضرات وأثبت حجم دور الأم في نجاح أبنائهم.

وكان لعدد من المرشدات الطلابية وقفات مثمرة عن الطرق الصحيحة لإخراج أجيال فاعلة واثقة من نفسها.

وتحدثت المشرفة على فقرات اللقاء رئيسة وحدة التوجيه والإرشاد بتعليم جنوب هناء باسندوه كلمة تحدثت فيها عن أهمية دور الأم في الأسرة وكيف أن لها الأثر العظيم في تنشئة الأجيال القادمة والذين تقع عليه مسؤوليات عظيمة ويضع الوطن عليهم الآمال..

ثم تقدمت المساعد للشؤون التعليمية ريم الراشد برفقة مديرة مكتب التعليم جنوب لاختتام الملتقى بشكر قائدة ثانوية صفيه بنت الخطاب منيره الرميح لاستضافتها اللقاء والاعداد والتنظيم المتميز للملتقى التربوي الثالث (الأم القائدة مشروع لأمة رائدة).

كما كرمت المساعد للشؤون التعليمية كل من شارك في إنجاز هذا الملتقى وكافة الطالبات اللاتي قدمن تجاربهن لإبراز دور أمهاتهن في نجاحاتهن ، والأمهات المشاركات في اللقاء.

هذا وقد حظي الملتقى بحضور (١٩) مشرفة تربوية من كافة مكاتب تعليم الرياض و (١٥) قائدة و (٢٦) مرشدة طلابية و(١٧)أم قائد.

01475ed5-1cb3-40c5-8469-bd3aa7a1df45 a0c916b1-eb82-4b77-bec5-5c343d403941

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

جمعية الكشافة تواصل مُشاركتها في ورشة دعم ودمج اللاجئين والمهاجرين في بروكسل

انماء – الرياض :  تواصل جمعية الكشافة العربية السعودية مُشاركتها في ورشة العمل المتخصصة لدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *