الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / 42 مشاركاً يتنافسون على جائزة الخليج العربي للروائيين الشباب

42 مشاركاً يتنافسون على جائزة الخليج العربي للروائيين الشباب

إنماء – البحرين :

أعلن المنسق العام لجائزة الروائيين الشباب معاذ بوصيبع عن تقدم 60 شخصاً للمشاركة في جائزة الخليج العربي للروائيين الشباب، مؤكداً قبول 40 متقدماً منهم 10 من دول الخليج و30 من البحرين.

وأضاف بوصيبع أن الجائزة تكفلت بتذاكر السفر والإقامة طوال وقت المسابقة للمشاركين العشرة من دول الخليج، لافتاً إلى أن أغلب المشاركين في المسابقة من الإناث.

وأشار إلى لقاء تعريفي سيجمع المشاركين بنخبة من كتاب الروايات قبل يوم من المسابقة في مجمع السيف التجاري لإعطاء المشاركين بعض النصائح حول آليات خلق الأفكار الجديدة.

ورفع بوصيبع الشكر لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، على رعايته الكريمة للجائزة، مشيداً بدعم سموه الدائم للشباب في البحرين والخليج العربي.

كما نوه بـ”الدور الكبير لأمين عام الجائزة رئيس تحرير “الوطن” يوسف البنخليل صاحب فكرة الجائزة وأكثر من يعمل من أجل إنجاحها”.

وأضاف المنسق العام للجائزة أن مؤسسة الوطن عقدت اجتماعات متتالية منذ ستة أشهر مع الشركات المشاركة في التنظيم كشركة “ايفنتات” وشركة “صخر”، منوهاً بالدور الكبير الذي تلعبه “ايفنتات” في التنظيم.

وأوضح بوصيبع أن هناك نوعين من التنظيم للجائزة، الأول تنظيم داخلي مكون من 6 اشخاص في مؤسسة الوطن، والآخر تنظيم خارجي بالتعاون مع 3 مؤسسات تنظيمية هي شركة “ايفنتات” وشركة “صخر” وشركة “اون سبوت” وجميعها شركات بحرينية ويديرها شباب بحرينيون، مضيفاً أن “مؤسسة الوطن تسعى في كل سنة إلى تطوير المسابقة، فعدد المشاركين أصبح ضعف العدد السابق والمكان المختار لكتابة الرواية في 24 ساعة تم تحديده تبعاً لعوامل كثيرة، فجرى اختيار مبنى أركبيتا في خليج البحرين خصيصاً لتهيئة أجواء الكتابة للمشاركين بوجود مناظر طبيعية خلابة حول المكان، إضافة إلى توفير عازفين موسيقيين على آلة “الشلو” لخلق أجواء مختلفة، إلى جانب الاهتمام بالديكور وغيره. كما سنوفر تغطية مباشرة للمسابقة وجميع الفعاليات طوال 12 ساعة في اليومين على اليوتيوب وعلى شاشة كبيرة ستعرض في مجمع السيف التجاري”.

وقال بوصيبع إن الفريق الداخلي لمؤسسة الوطن يتكون من رئيس التحرير يوسف البنخليل والسكرتيرة مريم الرويجح ومدير التحرير أبو ذر حسين وسكرتير التحرير مصطفى عبدالعزيز واختصاصي الموارد البشرية عبدالله المسعد، إضافة إلى مجموعة من الشباب التقنيين الذين سيتواجدون فيما بعد. وأثناء المسابقة سيتواجد فريق مكون من 33 شخصاً طول الفترة لتنظيم المسابقة من جميع الشركات .

عن عائشة الزهراني

شاهد أيضاً

تعليم ينبع يستقبل مقيمات التأهيل الشامل في اليوم الوطني

إنماء – ينبع: رعت المساعدة للشؤون التعليمية أديبة بنت حميدي الفايدي اليوم في الثانوية الثامنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *