آخر الاخبار
[fikraticker]

محلي الأفلاج يناقش مع أعضاء مجلس منطقة الرياض أعمال التنمية

تم كتابة الخبر بتاريخ : 28 / 03 / 18 الساعة : 12:18 ص

إبراهيم الهويشل – الأفلاج:

ترأس محافظ الأفلاج اليوم اجتماع المجلس المحلي وذلك بحضور أعضاء مجلس منطقة الرياض في دورته الأولى واستعرض الاجتماع أعمال التنمية وإقامة المدن الصناعية ودراسة تلبية احتياجات المحافظة من المشاريع التنموية والخدمية وإمكانية إقامة مهرجانات موسمية .

واستهلت جدول أعمال الاجتماع بكلمة افتتاحية من محافظ الأفلاج زيد بن محمد آل حسين رحب فيها بالجميع وثمن لهم جهودهم ثم استعرض مدير تعليم الرياض حمد الوهيبي بعض الجوانب الأساسية التي يكون للمجلس دور فاعل فيها ومراجعتها وطرحها ومناقشتها ، كما تحدث عن استثمار الميزة النسبية للمحافظة ، ودعم الجوانب التنموية والخدمات التي لم تكتمل ، وتحدث كذلك الوهيبي عن أدوار المجالس المحلية المتعددة وأعمال الدراسات المستوفية للخدمات والمشاريع التنموية .

بعدها تم عرض مرئي عن محافظة الأفلاج تطرق لتاريخها وتراثها السياحي ،واستعرض المجلس إنشاء المدينة الصناعية بالأفلاج والتي تم تحديد موقها على بعد 16 كم شرق المحافظة بمساحة 10 مليون متر مربع والتكلفة المالية لإقامتها ، وناقش كذلك المجلس دراسة السكة الحديدية والعمل على استعداد مبكرة لتنفيذها.

وتحدث عضو مجلس منطقة الرياض اللواء الدكتور عبدالله المطلق عن المشاريع المتعثرة وضرورة معالجتها وتوفير المزيد من الخدمات الصحية والتعليمية والتنموية ، مقترحاً في الوقت نفسه أن يكون هناك توسع في اللجان الأهلية بالمحافظة لدراسة احتياجات المحافظة مشيراً أن المجلس المحلي رابط للجهات الحكومية لدراسة المشاريع المستقبلية والعمل على تنفيذها.

وطرح محافظ الأفلاج مناقشة ضرورة التوسع في التخصصات العلمية التي يحتاجها سوق العمل توفيرها بالتعليم العالي بالمحافظة ، وعلق الوهيبي على ذلك بأن ان هناك دراسة مستقبلية بهذا الشأن لمعرفة والمتطلبات الحقيقية لتوفيرها .

وتحدث عضو المجلس المحلي بمحافظة الأفلاج غانم الدوسري عن دور المجلس المحلي بالأفلاج ومجلس المنطقة في معرفة احتياجات البنية التحتية وبناء عليها الحوافر في القطاع الخاص ودعم توجه الدولة في تشجيع الشباب على العمل في القطاع الخاص للحد من البطالة ودراسة الاستثمار لتشجيع الشباب في المحافظات للانخراط في سوق العمل .

ناقش الاجتماع إمكانية إنشاء الصناعات الحربية لوجود والمقومات اللازمة بالأفلاج لإقامتها ، ودراسة إمكانية إقامة مزادات للإبل ومهرجانات موسمية للتمور .

من جهته طرح رئيس نادي التوباد عبدالله الدريهم المعاناة في تعثر مشروع النادي وتوقفه كونه النادي الرياضي الوحيد بالمحافظة ويحتضن يومياً مئات الشباب .

وتداخل مدير التعليم المكلف محمد البشر بطرح تساءل ما لدي يمكن ان يقدمه مجلس المنطقة والمجلس المحلي في دعم لجان الشباب ، وأكد محافظ أن هناك توجيه من أمير منطقة الرياض باشراك اللجان الشبابية وتم تنفيذه ذلك قبل اسبوع في اجتماع المجلس المحلي والبلدي حيث أشركت اللجان الشبابية في ورشة عمل دراسة مقومات التنمية بالمحافظة .

وأختتم الاجتماع بمناقشة دور مجلس المنطقة في المشاريع المعتمدة ولم تنفذ وأكد المجلس على تدوينها حسب أولوياتها ليتم الرفع بها للعمل على تنفيذها .

وبعد الاجتماع قام محافظ الأفلاج بتكريم عضوي المجلس المحلي مرضي الحبشان وغانم الدوسري نظير جهودهم المبذولة في خدمة المحافظة .

6c786d88-eb51-485a-bd95-391c1b9292ce

رابط مختصر :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://inma.net.sa/wp-content/uploads/inma-logo-web1.png

التقويم

يوليو 2018
د ن ث ع خ ج س
« يونيو    
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031  

تويتر