الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / الأنصاري: تعزيز ثقافة التطوّع

الأنصاري: تعزيز ثقافة التطوّع

روان الجميل – الرياض :

 أكد مدير جامعة الكويت د. حسين الانصاري، ان دور المؤسسات التعليمية ترسيخ ثقافة العمل الانساني التطوعي، مشيرا الى ان الجامعة تعمل على تعزيز وتنشيط العمل الانساني والتطوعي في المجتمع، عن طريق المؤتمرات والملتقيات، لنشر الوعي وتأهيل المتطوعين وتفعيل الشراكة بين مؤسسات الدولة.

وبيّن الانصاري في كلمة ألقاها نيابة عن وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، في افتتاح الملتقى السنوي الـ14 لقسم الاجتماع في كلية العلوم الاجتماعية تحت شعار «العمل التطوعي والإنساني وأثره على تنمية المجتمع»، أن الملتقى يأتي انطلاقا من الأهمية البالغة التي توليها الجامعة والكلية لدعم العمل الانساني والتطوعي وتوسيع آفاقه.

من جهته، بيّن عميد «العلوم الاجتماعية» د. حمود القشعان، ان اغلب الملتقيات التي نظمها قسم علم الاجتماع خلال السنوات الماضية دارت حول مفهوم التنمية، لاهميتها البالغة.
وأضاف القشعان ان بداية العمل التطوعي في الكلية كانت منذ 10 اعوام، حيث تم تكليفها لاعداد دراسة حول مفهوم المواطنة والانتماء، لافتا الى ان انشطة الكلية جعلتها صمام امان للمجتمع وان تكون كلية الامن والامان والعمل الانساني.

بدوره، قال رئيس قسم الاجتماع د. يوسف غلوم ان مستوى الانخراط في العمل التطوعي يعتبر مؤشرا لتطور وتقدّم الأمم ومدى تنميتها، مشددا على ان المشاركة في العمل التطوعي يعد مطلبا من مطالب الحياة العصرية والمجتمعات الحضرية التي تأتي بالتنمية والتطور السريع في كل المجالات. (القبس)

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

تعليم ينبع يستقبل مقيمات التأهيل الشامل في اليوم الوطني

إنماء – ينبع: رعت المساعدة للشؤون التعليمية أديبة بنت حميدي الفايدي اليوم في الثانوية الثامنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *