الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / تدشين مبادرة “ريادي” بتعليم الأحساء

تدشين مبادرة “ريادي” بتعليم الأحساء

إنماء – الأحساء :

برعاية مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بالأحساءأ . خلود بنت صالح الكليبي دشنت مديرة إدارة نشاط الطالبات أ . هيفاء بنت عبدالعزيز البشير مبادرة “ريادي” إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020، التي تنفذها وزارة التعليم، على مسرح مبنى الشؤون التعليمية وبحضور عدد من المنسقات من مكاتب التعليم بالهفوف والمبرز والقرى والميسرات من معلمات ورائدات النشاط بمدارس المرحلة الثانوية .

وقد نفذ اللقاء الأول خبيرة ريادي بإدارة التعليم أ . بسمه بنت عوض الشرف وأشارت إلى أهمية المبادرة ودورها في إيجاد بيئة تعليمية محفزة لنشر ثقافة ريادة الأعمال والاستثمار وتهيئة رواد الأعمال من خلال الاستفادة من الموارد المحلية ونقل الخبرات والتجارب المحلية والعالمية في مجال ريادة الأعمال .
وتهدف مبادرة “ريادي” إلى بناء منظومة شاملة لغرس وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والاستثمار والعمل الحر لدى الطلاب والطالبات وتوفير البيئة الحاضنة والملائمة لذلك إسهاماً في التنمية الاقتصادية وتحقيق رؤية المملكة 2030 ، كما تهدف مبادرة ريادي إلى إكساب الطلاب والطالبات المهارات اللازمة لسوق العمل وترسخ ونشر ثقافة العمل الحر وتعزيز الثقة لدى الطلبة ومساعدتهم على بناء شخصياتهم وتحفيز روح المبادرة والطموح لدى الطلبة وتحفيز القطاع الخاص على المشاركة والتعاون لتعزيز الإبداع الريادي .

يذكر أن مبادرة “ريادي” تعتمد على 5 مسارات هي التثقيف والتدريب والتوجيه والتمكين والتتويج كما ستستمر سلسلة التعريف والتثقيف بالمبادرة مع الميسرات للطالبات.

عن بيان الخميّس

شاهد أيضاً

للوطن مشاعر

رحمة الحربي   مشاعر الحب والولاء، مشاعر الفخر والاعتزاز، مشاعر الوحدة والقوة؛ في يومه الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *