الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / الخبر المؤتمر العلمي العالمي لخدمات نقل الدم وتخطط لجعلة طوعي2020

الخبر المؤتمر العلمي العالمي لخدمات نقل الدم وتخطط لجعلة طوعي2020

مريم المغربي – الخبر :

تحت رعاية د. توفيق الربيعة وزير الصحة، تنطلق فعاليات وأعمال المؤتمر العلمي العالمي لطب وخدمات نقل الدم والذى تنظمه الجمعية السعودية لطب نقل الدم اليوم  (السبت) لمدة ثلاثة أيام، وذلك بمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية “سايتك” بالخبر.

ويسلط المؤتمر الضوء على أهم ما توصل إليه البحث العلمي وأخر المستجدات العلمية في طب نقل الدم، ويناقش المؤتمر سلامة الدم ومشتقاته، والجديد في طب نقل الدم، والخلايا الجذعية، وأمراض الدم الوراثية التي تعتمد على نقل الدم كعلاج أساسي، و يسلط المؤتمر الضوء على دليل التنظيم العلاجي لدم المريض تماشيا مع رؤية المملكة 2030.
وشارك بالمؤتمر العديد من المتحدثين المحليين و العالميين في مجال خدمات نقل الدم، وخبراء من منظمة الصحة العالمية، والجمعية الأمريكية لبنوك الدم ودول الشرق الأوسط ودول الخليج العربي، حيث حضر أكثر من 30 متحدث من داخل وخارج المملكة .

وأكد د. غازي دمنهوري، رئيس الجمعية السعودية لطب نقل الدم ورئيس المؤتمر، على أهمية تبادل الخبرات المحلية والعالمية بمشاركة متحدثين من عدة هيئات عالمية كمنظمة الصحة العالمية والجمعية الأمريكية لبنوك الدم وكذلك المنظمة العالمية لنظام اليقظة في الدم.

عن مريم المغربي

شاهد أيضاً

الطائف تشهد فعالية “قافلة العطاء ببلد معطاء”

عدي جميل – الطائف: بحضور كبير من قبل أهالي حي وادي النمل و غيرهم من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *