الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / برنامج الوحدة الوطنية ” ثوابت وقيم ” ضمن فعاليات تعليم عسير

برنامج الوحدة الوطنية ” ثوابت وقيم ” ضمن فعاليات تعليم عسير

أميرة الأحمري – أبها: 

صرح الإعلام التربوي بتعليم عسير عن أنطلاق فعاليات برنامج الوحدة الوطنية ” ثوابت وقيم ” ، والذي تنفذه وحدة التوعية الفكرية ” حصانة ” .

وأوضح مدير عام التعليم في المنطقة الأستاذ جلوي آل كركمان، أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز انتماء الطالب لوطنه، وحمايته من مهددات الوحدة الوطنية، وذلك من خلال خمسة مرتكزات تشمل: مفهوم الوحدة الوطنية، وأهميتها ومقوماتها والمحافظة عليها وواجبات المواطن والحوار وأثره في تعزيز الوحدة الوطنية .

من جهته أوضح مدير وحدة التوعية الفكرية في تعليم المنطقة الأستاذ أحمد فرحان ، أنه تم تقسيم البرنامج إلى عدة مراحل بدأت بورشة تدريبية استهدفت 45 خبيرا وخبيرة ، وذلك من خلال الحقيبة التدريبية المعتمدة ، لافتا إلى أن المرحلة الثانية ستنطلق اليوم الثلاثاء ،وتستهدف تدريب 600 منسقا ومنسقة للبرنامج في جميع مكاتب التعليم، فيما يتولى المنسقون والمنسقات في المرحلة الثالثة تدريب قرابة 15 ألف معلم ومعلمة في مدارسهم يوم الخميس المقبل، يلي ذلك في المرحلة الرابعة تدريب أكثر من 220 ألف طالب وطالبة يوم الإثنين المقبل.

وثمن فرحان دعم مدير عام التعليم الأستاذ جلوي آل كركمان لمناشط التوعية الفكرية ، فيما قدم شكره للمدربين والمدربات والمنسقين والمنسقات ، لقاء دعمهم لتنفيذ البرنامج .

عن أميرة الأحمري

شاهد أيضاً

جمعية الكشافة تواصل مُشاركتها في ورشة دعم ودمج اللاجئين والمهاجرين في بروكسل

انماء – الرياض :  تواصل جمعية الكشافة العربية السعودية مُشاركتها في ورشة العمل المتخصصة لدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *