الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / استعدادات قوية لإطلاق النسخة “6”من مهرجان «الساحل الشرقي»

استعدادات قوية لإطلاق النسخة “6”من مهرجان «الساحل الشرقي»

واس – إنماء : 

بعد 5 سنوات من النجاح، تنطلق النسخة السادسة من مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري، 25 من شهر رجب الجاري، بعد استعدادات قوية تجري الآن، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، رئيس مجلس التنمية السياحية، وتنظيم مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، فى منتزه الملك عبدالله البيئي بالواجهة البحرية بالدمام.

وكشفت اللجنة المنظمة للمهرجان عن أن «الساحل الشرقي» سجل خلال السنوات الخمس الماضية مشاركة 4704 أفراد من المجتمع المحلي في فعاليات المهرجان، كما حقق رقما قياسيا في عدد زوار المهرجان منذ انطلاقته وحتى النسخة الخامسة, إذ بلغ عدد زواره من داخل المملكة وخارجها نحو 1930000 زائر.

وقالت اللجنة: «يحظى المهرجان باهتمام كبير على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال زيارات موقع مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري على الإنترنت، إذ بلغت عدد المشاهدات والتفاعل خلال الخمس سنوات 400 مليون مشاهدة وتفاعل».

وأشارت اللجنة المنظمة للمهرجان، إلى أن الانطلاقة الأولى للمهرجان شهدت مشاركة مملكة البحرين كمشارك دولي وحيد، إلا أنها كانت مشاركة ناجحة مع الأعداد الكبيرة من الزوار التي شهدها المهرجان، وزادت المشاركات في النسخ المتبقية حتى شملت مشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي.

عن روان المرير

شاهد أيضاً

45059CF5-722B-43C2-ABDA-A6FB1A215DFA

تدشين معرض ” اليوم العالمي لمكافحة المخدرات” بالظهران

أميرة الزهراني – الظهران: دشن مدير مجمع الملك فهد الطبي العسكري، بالظهران العميد/ خالد بن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *